الرياضةالواجهة الرئيسية

خسارة الكبار.. شعار الجولة الأخيرة فى دور المجموعات بالمونديال

اختتمت أمس الجمعة مباريات دور المجموعات في كأس العالم قطر 2022 بمباراتي منتخب صربيا وسويسرا، ومنتخبى البرازيل والكاميرون.

وقبل انطلاق الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات كانت هناك 3 منتخبات ضمنت الصعود لدور الـ16، وهم البرازيل والبرتغال وفرنسا بعد تحقيق 6 نقاط في الجولتين الأولى والثانية.

ولكن الغريب أن الـ3 منتخبات الكبيرة التي ضمنت التأهل لدور الـ16 من الجولة الثانية، خسرت في الجولة الأخيرة دون تحقيق العلامة الكاملة حيث أن الـ3 منتخبات دخلت الجولة الأخيرة وهي لا تريد سوى ضمان تصدر المجموعة وهو ما حدث بالفعل مع البرتغال وفرنسا والبرازيل.

وخسر المنتخب الفرنسي من نظيره التونسي بهدف نظيف سجله وهبي الخرزي، وكانت نتيجة المباراة ستقلب أوضاع المجموعة وتصعد بفرنسا وتونس لدور الـ16 لولا فوز أستراليا على الدنمارك في الجولة الأخيرة بنتيجة 1/0 بصعوبة كبيرة.

بينما خسر منتخب البرتغال من كوريا الجنوبية بنتيجة 2/ 1 في الدقائق الأخيرة على عكس المتوقع، مما جعلت المنتخبات الثلاث لها فرصة في الصعود لدور الـ16 في المركز الثاني وهي كوريا الجنوبية وغانا والأوروجواي.

ولكن فوز كوريا الجنوبية على البرتغال منحها بطاقة التأهل لدور ال16 في المركز الثاني بالنهاية، ومنع البرتغال من تحقيق العلامة الكاملة.

بينما ودع الأوروجواي البطولة رغم فوزه على غانا 2/ 0 بسبب فارق الأهداف لصالح الشمشون الكوري.

على غرار فرنسا والبرتغال، خسر البرازيل بالجولة الأخيرة أمام الكاميرون وفقدت فرصة تحقيق العلامة الكاملة، وسجل أبو بكر هدف الفوز للكاميرون في الدقيقة 90 وكانت ستصبح مفاجأة كبيرة بصعود مثير بعد الفوز على أبرز المرشحين بالفوز لكأس العالم، ولكن الفرحة لم تكتمل بعد فوز سويسرا على صربيا 3/ 2 لتصعد رفقة البرازيل لدور الـ16.

زر الذهاب إلى الأعلى