الواجهة الرئيسيةمنوعات

صحيفة “ذي صن” تعتذر لميجان ماركل ودوقة ساسكس ترفض

وجه الامير هاري وزوجته ميجان، السبت، اتهامات إلى صحيفة “ذي صن” بالقيام بـ”حيلة دعائية” بعد أن اعتذرت الوسيلة الإعلامية البريطانية عن مقال أثار سيلا من الانتقادات بسبب تضمنه إساءات موجهة لدوقة ساسكس.

وأثارت المقالة التي عبّر فيها مقدّم برنامج “توب غير” السابق جيريمي كلاركسون عن “كرهه” لـ ميجان موجة تنديد، وأصبحت أكثر المقالات التي وردت بشأنها شكاوى لمنظمة معايير الصحافة المستقلة في المملكة المتحدة.

وكان كلاركسون كتب في المقال أنه يحلم باليوم “الذي تُجبر فيه ميغان على السير عارية في شوارع كل مدينة في بريطانيا بينما تهتف الجماهير في وجهها يا للعار”.

وكُتب المقال رداً على المسلسل الوثائقي الأخير للزوجين على نتفليكس بعنوان “Harry & Meghan” والذي يتهمان فيه الصحافة الشعبية البريطانية بالعنصرية وبمحاولة “تدمير” ميغان ماركل.

وقد تلقت منظمة معايير الصحافة المستقلة في المملكة المتحدة أكثر من 20 ألف شكوى بشأن المقال الذي ندد به أيضاً الكثير من الشخصيات البريطانية العامة.

وسحبت “ذي صن” المقال الاثنين عن موقعها الإلكتروني، بطلب من كاتبه الذي أشار عبر تويتر إلى أنه استند فيه إلى “اقتباس أبله من مشهد في مسلسل غايم أوف ثرونز”.

زر الذهاب إلى الأعلى