الرياضة
أخر الأخبار

كرويات نمبر1نيوز : تحليل وأخبار الدوري المصري

كتب / مصطفي عيد

كرويات نمبر1نيوز أخبار وتحليل الدوري المصري

دورينا الدورى العام المصرى .. المتعة والإثارة المحلية. الإسماعيلي ٢. انبي ١ ..أخيرا الدراويش فازوا .. بعد مرور ٧ أسابيع أول فوز للإسماعيلي علي إنبي بهدفين مقابل هدف أحرز الأهداف باو أنور.

و باهر المحمدى من ضربة جزاء وأحرز هدف انبي في الدقيقة الأخيرة أحمد فوزى بالتخصص من ضربة جزاء أيضا ( ٣) كروت حمراء .. محمد حسن من الإسماعيلي و شكشك وشريف رضا من إنبي

الإسماعيلي أصبح رصيده ٦ نقاط وفي المركز الرابع عشر و إنبي ٦ نقاط أيضا ولكن في المركز الخامس عشر .الأهلي. ٢ فاركو ١.ربمونتادا لأهلي القمة وهدف لشريف الحريف.

وعودة من جديد وبعيد للأهلي في الثواني الأخيرة بفوز علي فاركو بهدفين مقابل هدف أحرز احمد عبدالقادر للأهلي ثم تعادل لفاركو احمد شريف وهدف الفوز لمحمد شريف .. والأهلي علي القمة برصيد ٢٢ نقطة وفاركو ٧ نقاط في المركز العاشر ..أخطاء بالجملة لكل لاعبي الأهلي ومديرهم الفنى السويسرى مارسيل كولر الذي لا يقرأ المباربات جيدا ويضع تشكيل ثم يصحح بالتغيير متأخرا جدا وبطيء التفكير في التنوع داخل الملعب وظهر هذا في كثير من المباريات ؟!

وأيضا التشكيل الثابت غائب منذ توقف الدورى ؟! ولو بقي مولر علي هذا الأداء السيء سيكون بقائه غير مضمون !! والأخطاء المتتالية في كل مباراة وهي اولا : عندما يسجل لاعبي الأهلي هدفا في بداية المباراة لا يوجد تأمين للهدف و عدم إستطاعة لتغطية الهدف .. وهذا ماذكره بنفسه في المؤتمر الصحفي

كرويات نمبر1نيوز : تحليل وأخبار الدوري المصري

ثانيا: هذه المباراة كانت سهلة جدا ولاعبي الأهلي هم من صعبوها علي أنفسهم بسبب عدم تدخل كولر ؟! التمرير الخاطئ طوال المباراة .. لا يوجد تفاهم بين متولي وياسر ابراهيم ! فقدان وسط الملعب بسبب السولية الذى ظهركأنه تائه ولا بعرف ماذا يفعل وما هو دوره ! و ديانج كورته مقطوعة ولا يضغط علي الخصم وهذا شيئ جديد عليه ! سافيو ليس مهاجم صريح وتفكيره بطيئ!

كريم فؤاد للمباراة الثانية علي التوالي طماع ويلعب لنفسه فقط ونسي الجماعية في الأداء .. محمد هاني يحاول لكنه مازال بعيد ! عبد القادر كان أفضل اللاعبين وخروجه خطأ ! ورغم فوز الأهلي لكنه قدم مباراة سيئة والتعادل كان قريبا جدا وهذا سيناريو الموسم الماضي بالضبط الذى ضاع فيه الدرع ؟! وللمرة العشرين ..الشناوى أخطاءه زادت عن الحد والهدف مسئوليته ؟؛ غلق الزاوية من ببديهيات كرة القدم لحارس المرمى !! يجب مشاركة باقي الحراس حتي يستعيدالشناوي مستواه !! فاركو مع إيهاب جلال افضل كثيراً وظهر ذلك في الشوط الثاني بعد ما تحرر اللاعبون من القيود الدفاعية البحتة ؟!

وبدأ بهاجم علي إستحياء لكنه يلعب دائماً علي التعادل وإضاعة الوقت موضة قديمة في كرة القدم الحديثة. وظهر أكثر من لاعب بمستوى جيد مثل عمرو جمال وشكرى نجيب ومودى.

الجيش ١ البنك الأهلي صفر .. فاز طلائع الجيش علي البنك الأهلي بهدف نظيف وأحرزه احمد سمير نجم الفريق من تمريرة رائعة من كريم طارق الذى راوغ الدفاع ببراعة وارسلها لاحمد سمير والذى أودعها من علي خط المرمي . وأصبح رصيد طلائع الجيش ١٠ نقاط في المركز التاسع بينما تجمد رصيد البنك الاهلي ٦ نقاط في المركز الثالث عشر.

الزمالك. ٤ حرس الحدود صفر.

بسهولة وبأقل مجهود الزمالك يسحق الحدود برباعية نظيفة أحرزهم يوسف أسامة و زيزو هدفين وشيكابالا هدف ويصل الزمالك للنقطة ٢٠ في المركز الثاني خلف المتصدر النادى الأهلى ويتجمد رصيد الحدود للنقطة ٣ في المركز الثامن عشر والاخير !

سيطر الزمالك علي المباراة كاملة لعبا ونتيجة وتألق اللاعبين جميعا في مباراة من طرف واحد وكان من الممكن زيادة حصيلة الأهداف إلي الضعف لولا الرعونة والاستعجال من مهاجمي الزمالك .

ولعب الحدود في حدود إمكانياته وأعتقد أن الفريق سيعاني كثيرا في مبارباته القادمة و إن شبح هبوط الفريق أمر لامحال في ظل هذه النتائج المخيبة للآمال!

!كيروش خلص المونديال وخلص علي منتخب إيران و إستفاق لاتحاد الكرة بتاعنا ؟! وصرح أن إتحاد الكرة بتاعنا ” لا يحترموا الاتفاقات.. ويضروا بسمعة مصر.

وسألجأ إلى الفيفا للحصول علي حقوقي .. وبالفعل أرسل كيروش شكوى للفيفا للحصول علي حقوقه المالية كاملة وهي ٢٥ ألف دولار بسبب تأخره عن حضور مؤتمر صحفي بإحدى المباريات !!

وأيضا فلوس مساعديه مكافآت خاصة بهم ؟! وأيضا حدث له ضرر معنوى كبير لإقالته المفاجئة من تدريب منتخب مصر لكرة القدم .. بعد نتائج هو يراها أنها مبهرة و عظيمة ؟! وأنه لآخر وقت المسؤولين في إتحاد الكرة كانوا معجبين جدا لما قدمه من خطط مستقبلية للفريق ؟!! .

زر الذهاب إلى الأعلى