الرياضةالواجهة الرئيسية
أخر الأخبار

كرويات نمبر ١ نيوز : مونديال المفاجآت

كتب / مصطفي عيد


كرواتيا ٤ .. البرازيل ٢

مباراة المتعة والقوة والمفاجأت !! نيمار .جبار و برونو فيكوفيتش غدار. في قمة مفاجأت مونديال قطر ٢٠٢٢ منتخب السامبا المرشح الأول للكأس خرج علي يد شباب وخبرة منتخب كرواتيا .. بعد معاناة ١٢٠ دقيقة أشغال شاقة منتخب كرواتيا يقصي منتخب السامبا ويخرجه من المونديال بخطة دفاعية محكمة ويصل لضربات الجزاء الترجيحية كما يريد مدربه القدير. زالاتو داليتش وقد أحرز نيمار الحبار هدف رائع ماركة مسجلة بأسمه.

وتعادل برونو فيكوفيتش الكرواتي قبل النهاية بدقائق معدودة .. وعادت كرواتيا من بعيد ولعبت أفضل مبارياتها في تاريخ كأس العالم !! غلق كل الطرق أمام نجوم السامبا وتحكم المعلم مودريتش في وسط الملعب رغم سنه ٣٧ عام إلا أنه قدم مباراة كبيرة … ولعب منتخب السامبا مباراة متوسطة لم يكن مخيفا كعادته وظهر بعض نجومه بمستوى غير لائق في وقت كان من المفروض أن يتحملوا المسئولية أكثر من ذلك ليصلوا للهدف وهو الكأس الغالية ؟! وقد وصل الفريقان لضربات الحظ الترجيحية وتألق رجل المباراة حارس مرمي كرواتيا دومنيك ليفاكوفيتش ٢٧ عام والذي تصدى لضربتين حزاء كانوا كفيلين بوصول منتخب كرواتيا للدور قبل النهائي علي حساب منتخب السامبا وقد اضاع ضربتين جزاء كل من رودريجو و ماركينوس وتسببوا في خروج السامبا من المونديال في مفاجأة غير متوقعة و غير سارة لمحبي كرة القدم في العالم !! وأعتقد أن منتخب كرواتيا لن يفوز بالكأس و لن يلعب مباراة بهذا المستوى الرائع مرة ثانية في هذا المونديال ؟؛ واخيرا حكم المباراة الانجليزى لم يكن موفقا في كثير من المواقف خلال المباراة وتحامل علي لاعبي البرازيل ولم يعطي إنذارات يستحقها لاعبو منتخب كرواتيا كان من الممكن أن تفير شكل المباراة .

الأرجنتين ٤ هولندا ٣

. مازالت شمس الأرجنتين تشرق في المونديال . بعد أن غربت في مبارا.ة واحدة أمام منتخب السعودية .. فاز منتخب التانجو بقيادة مايسترو العالم ليون ميسي علي طواحين هولندا بضربات الجزاء الترجيحية ٣/٤ !! في مباراة خشنة جدا بسبب حكم المباراة والذى كان أسوأ ما في المباراة ؟! وكرة القدم فيها قليلة و خططية بناء علي رغبة المديرين الفنيين ؟!

ولم تتعلم الأرجنتين من درس خروج منتخب السامبا وتراجعت بعد أن أحرزت هدفين وأعطت الاستحواذ للطواحين الهولندية في الشوط الثاني !! وأحرزت الطواحين الهولندية هدف التعادل وضغطوا بشكل مكثف وساعدهم الحكم الإسباني الذى يكره ميسي منذ كان في فريق برشلونة ؟!

وأعطي وقت ١٠ دقائق وهو طويل جدا وتمكن الطواحين من العودة للتعادل في الثواني الأخيرة من المباراة بهدف تاريخي وجديد من نوعه في كيفية أداء الفاولات ..وفي ضربات الجزاء تألق حارس مرمي الأرجنتين اميليانو . وتصدى لضربتين جزاء وفاز منتخب التانجو الاحق بالوصول للدور قبل النهائي ومقابلة منتخب كرواتيا.

وقد أحرز الساحر ليون ميسي هدفه العاشر في كؤوس العالم التي شارك فيها .. وأعتقد أن الأرجنتين وصلوا لنهائي كأس العالم ومرشحين بقوة للفوز بالكأس الغالية للمرة الثالثة لتكون خير ختام لنجم نجوم العالم ليون ميسي .. !!

العين الحمراء لنجوم الفانلة الحمراء

بلغة العنف والشدة من مسئولي النادي الأهلي لبعض نجوم الفريق أمثال محمد مجدى قفشة صانع ألعاب الفريق و طاهر محمد طاهر الجناح الطائر بشأن التحدث أكثر من مرة مع سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالنادى حول العروض التي وصلت النادى لاحتراف كل منهم ! وقد تناقلت اخبار كثيرة عن جلوس اللاعبين مع الوكلاء والاهتمام بالعروض الخارجية أثناء الموسم و قد تحدث معهم مدير الكرة عن استياءه الشديد مما يصل إليه من كلام شفوى وليست عروض رسمية وإن النادى الأهلي مستعد تماما لقبول عروض إحتراف لأي لاعب وإن النادى لا يقف علي لاعب ؟!

وذلك في حالة وجود عرض رسمي يليق بإسم النادى واللاعب !! ومما يذكر أنه تأكد تماما إعارة كل من المهاجم القناص حسام حسن ونجم خط الوسط محمد محمود الي نادى سموحة السكندرى في الميركانو الشتوي القادم.

ضربة موجعة لمنتخبنا لكرة اليد قبل كأس العالم ؟!!
إصابة نجم مصر لكرة اليد يحيي خالد (يايا) بالرباط الصليبي ويغيب مدة لاتقل عن ٨ شهور عن الملاعب ولن يشارك في بطولة كأس العالم القادمة التي سوف تقام ببولندا والسويد خلال الفترة من ١١ الي ٢٩ يناير المقبل . . وقد أعلن نادى فيزريرم المجرى الذى يلعب له يحيي خالد عن الإصابة التى حدثت أمس أثناء مباراة أمام أورلي ويلسا في المرحلة الثامنة من دورى أبطال اوربا لكرة اليد .

أبطال من ذهب. .. نتائج ببطولة أفريقيا لسباقات السرعة للإنزلاق .. *مسافة 100 متر *جونيورز بنات شهد شريف ميدالية ذهبية .. نسمة محمد ميدالية فضية
*جونيورز بنين .. كريم خالد ميدالية فضية
*سينيورز بنات .. مريم هيثم ميدالية ذهبية
لينا كرم ميدالية برونزية. .. *سينيورز بنين
محمد عمرو ميدالية ذهبية .. محمد جمال ميدالية فضية
اول وتاني لمصر 10 كيلو بنات جونيورز .
١٠ كيلو بنات سينيور .. هنا المركز الاول فاطمه المركز الثاني

زر الذهاب إلى الأعلى