الواجهة الرئيسيةتكنولوجيا واتصالات

اكتشاف كوكب صالح للحياة (تفاصيل)

رصدت وكالة ناسا الأمريكية لأبحاث الفضاء، كوكب في مجموعة شمسية بعيدة يدور حول نجم صغير على بعد حوالي 100 سنة ضوئية حجمه يبلغ 95% من حجم كوكب الأرض.

ويعتبر هذا الكوكب الرابع الذي يدور حول نجم صغير من نوع القزم الأحمر، ويستغرق هذا الكوكب 28 يوم فقط للدوران حول نجمه، يسمى هذا الكوكب TOI 700 e، وطبيعته صخرية حسب ما أعلن موقع وكالة ناسا.

وبحسب بيان ناسا يعد هذا الكوكب قابل للحياة عليه، وقريب من حجم كوكب الأرض هذا ما تم تأكيده من القمر الصناعي المسؤول عن مسح الكواكب الخارجية العابرة التابعة لناسا “Transiting Exoplanet Survey”، حيث أنه تم العثور على عدة كواكب في السابق ولكنها لم تكن قابلة للحياة عليها.

وأشار موقع ناسا إلى أن الكوكب الذي تم اكتشافه تشير الاحتمالات أنه يوجد به مياه خاصة أنه على مسافة مناسبة من النجمين الذين يدور حولهما، كما تشير احتمالية وجود ماء سائل إلى أن أن الكواكب نفسها يمكن أن تكون – أو ربما كانت ذات يوم – صالحة للسكن والحياة على سطحها، حسب موقع “سي إن إن” الأمريكي.

وقالت إميلي جيلبرت، الباحثة في مختبر الدفع النفاث التابع لناسا في جنوب كاليفورنيا: “هذا واحد من أنظمة شمسية قليلة فقط بها كواكب متعددة وصغيرة ومناطق صالحة للسكن نعرف عنها بعض المعلومات”، مع العلم أن إيميلي هي التي قادت الفريق البحثي في بيان نشر على موقع ناسا على الإنترنت.

زر الذهاب إلى الأعلى