المرأة والطفلالواجهة الرئيسية

الصحة : نصيحة لتقليل خطر الإصابة بسرطان الثدى

حثت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، السيدات على تجنب التعرض لدخان التبغ، موضحة أن ذلك من الخيارات السلوكية التى تقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدى.

ودعت إلى الكشف والمتابعة والعلاج مجانًا، والذى يتم بأحدث البروتوكولات العالمية ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة، وفق إنفوجراف نشرته عبر حسابها الرسمى على فيس بوك.

وبينت أن مواعيد الوحدات الصحية التابعة للمبادرة، يوميًا ماعدا الجمعة، من الساعة 9 صباحًا حتى 3 مساءً.

وأكد رئيس الجمعية الدولية لأورام الثدى والنساء والمناعة الدكتور شريف الغزالى، فى تصريحات سابقة، أن هناك ثورة علمية كبيرة فى مجال علاج الأورام خاصة أورام الثدى وأورام النساء وأورام الرئة، مشيرا إلى استخدام عينات الحمض النووى السائل لتحليل الجينات وتشخيص ومتابعة أورام الرئة بمراحلها المختلفة بدون أخذ عينة بيوثولوجية وكذلك متابعة المرضى بعد العلاج ومعرفة مدى استجابتهم.

وأوضح الغزالى – فى تصريح على هامش المؤتمر العلمى ال(15) لأورام الثدى وأورام النساء وأمراض لمناعة، والذى تنظمه الجمعية الدولية لأورام الثدى والنساء والمناعة – أن من بين العلاجات الجديدة للأورام استخدام العلاج المناعى فى أورام الثدى ثلاثية السلبية.. لافتا إلى أن نسب الشفاء بهذا العلاج بالإضافة إلى العلاج الكيماوى تصل إلى 65 % وسيكون هناك اختفاء تام للخلايا السرطانية مما يؤدى لرفع معدلات الشفاء لـ 85%. وفق “أ ش أ”.

وقال “من الجديد فى علاج الأورام استخدام العلاج المناعى فى علاج أورام الرئة حتى فى المراحل المبكرة”، مضيفا أن أخذ العلاج قبل الجراحة يزيد احتمالية أن تكون نسب الشفاء كبيرة جدا”.

زر الذهاب إلى الأعلى