الواجهة الرئيسيةحوادث

تأجيل محاكمة المتهمين فى قضية صيدلى حلوان

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، تأجيل ثالث جلسات محاكمة المتهمين بتعذيب المجنى عليه الصيدلى ولاء زايد، فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ”صيدلى حلوان” والمتهمين فيها باحتجازه وضربه وتعذيبه، إلى جلسة 19 فبراير المقبل؛ لتعذر حضور المتهمين.

وأظهرت التحقيقات أن 6 من المتهمين اقتحموا مسكن الصيدلى المجنى عليه، بإيعاز من زوجته الأولى وهى المتهمة الأولى فى القضية وتدعى رماء (صيدلانية) إذ هددوه وألقوا الرعب فى نفسه وكدروا أمنه وسلامته وطمأنينته، وعرضوا حياته وسلامته للخطر، ومسوا بحريته الشخصية.

كما شملت الاتهامات قيام المتهمين باحتجاز المجنى عليه وتعذيبه بتوثيقه، حيث انهالوا عليه ضربا بالأيدى وعصى خشبية محدثين به عدة إصابات.

وتضمنت قائمة أدلة الثبوت شهادات أدلى بها 6 شهود هم من جيران المجنى عليه وزوجته الثانية وشقيقته، والذى أرسل إليهم عبر تطبيق (واتس آب) رسالة استغاثة طالبا إليه نجدته، فضلا عن سماعهم لأصوات مشاجرات داخل شقة المجنى عليه، إلى جانب شهادة الطبيب الشرعى الذى قام بتوقيع الكشف الطبى على جثمان الصيدلى المتوفى، وكذلك شهادة رئيس مباحث قسم شرطة حلوان والذى أكدت تحرياته حدوث وقائع الاعتداء على النحو المذكور.

وشملت أدلة الثبوت بحق المتهمين الاعترافات التى أدلى بها 6 منهم بارتكاب الاعتداءات بحق المجنى عليه، عبر توثيق يديه والتعدى عليه ضربا، فضلا عما ثبت من الاطلاع على بعض الرسائل النصية الهاتفية التى كان يستغيث فيها المجنى عليه ببعض الشهود لنجدته من تعدى المتهمين عليه، وكذا ما تبين من رسائل بين اثنين من المتهمين تضمنت تأهب أحدهما لمؤازرة الآخر ضد المجنى عليه.

زر الذهاب إلى الأعلى