الواجهة الرئيسيةمنوعات

حقيقة إنقاذ فتاة الشرقية لـ6 أشخاص من الغرق

واقعة مزيفة.. حقيقة إنقاذ فتاة الشرقية لـ6 أشخاص من الغرق وسط مشاهدة أهل القرية “أهل منطقتها والسلطات نفوا الواقعة”

ادعت سيدة تدعى أماني محمد من محافظة الشرقية، أنها أنقذت سيدتين و4 أطفال من الغرق بعدما سقطت سيارتهم في المياه، ونالت روايتها للأحداث إعجابًا وإشادة من قبل الشعب المصري والعربي.

الرواية دفعت د. مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة للتعليق على الواقعة، كما وصفتها بأنها “بطلة ونموذج لمصرية نفتخر بها جميعا”، قبل أن يتم حذف المنشور.

وهو ما دفعنا للتحري عن مدى صحة هذه القصة والاتصال بالكاتب الصحافي سامي عبدالراضي، الذي كذب هذه الواقعة عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك).

قال سامي في وصفه لهذه القصة:”فوجئ كل المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي بقصة فرضت نفسها على الشارع المصري بشكل غريب وهذه القصة كانت على لسان فتاة تؤكد فيها من خلال مقطع فيديو نشره أحد المواقع الصحافية”.

وأضاف في حواره مع رشا مقران في نشر “أخبار اليوم: “الفتاة أكدت أنها فوجئت بسقوط سيارة في مجرى مائي، وكان الحاضرون مشغولين بتصوير المشهد، وكانت هي الوحيدة التي تدخلت وأنقذت 6 أشخاص- حسب وصفها”.

وأكد أن هذه الرواية غير معقولة، ومن الصعب أن تستطيع فتاة إنقاذ 6 أشخاص في وقت واحد، في قلب مجرى مائي كبير ووسط مشاهدة الناس الموجودة دون تدخل من أحد للمساعدة.

وكان عبدالراضي بين أول الصحافيين الذين نشروا زيف هذا الخبر، مؤكدا أنه تحقق من عدم صحة هذه الواقعة.

زر الذهاب إلى الأعلى