الواجهة الرئيسيةتكنولوجيا واتصالات

يكتب على الشاشات والورق معا.. MSI تعلن عن قلم إلكتروني مميز

خلال مشاركاتها في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية العالمي CES 2023، كشفت شركة MSI عن مجموعة متطورة من منتجاتها، من بينها أجهزة كمبيوتر محمولة جديدة للمبدعين والمحترفين من سلسلة MSI Creator و Prestige، إلى جانب قلم إلكتروني مميز.

وبحسب ما ذكره موقع “digitaltrends”، يتميز الجيل الثاني من قلم MSI الإلكتروني، والمسمى MSI Pen، بكونه قلما ذكيا يعمل مع الأجهزة الذكية ذات الشاشات التي تعمل باللمس، بالإضافة إلى ذلك فهو يمكنه الكتابة على الورق أيضا.

MSI تعلن عن قلم يكتب على الشاشات والورق معا

ويأتي قلم MSI Pen، مع رؤوس تسمح باستخدامه كقلم رصاص للكتابة على الورق، وذلك باستخدام رؤوس الجرافيت المخصصة، كما يمكنه محو الكتابة تماما مثل قلم الرصاص التقليدي.

ويمكن أن يكتب قلم MSI Pen 2 الجديد بطريقة ما على كل من الورق والشاشة دون التبديل أو التراجع عن طرف الجرافيت، فهو ينتقل بسلاسة من كونه قلما إلكترونيا إلى قلم رصاص.

ويمتاز الجيل الثاني من أقلام MSI الإلكترونية، برؤوس رفيعة يمكنها العمل على الشاشات الذكية دون خدش الشاشة، ويتمتع MSI Pen 2 برأسين مختلفين قابلين للاستبدال، الأول هو رأس مصنوع من الجرافيت، ورأس آخر يشبه قلم الحبر.

ويدعم قلم MSI Pen 2، الاقتران بالأجهزة المحمولة عبر تقنية البلوتوث، كما أنه يدعم الردود تقنية اللمسية الجديدة من مايكروسوفت MPP2.6، والتي تتميز بمحرك صغير مدمج في هيكل القلم.

ويأتي قلم MSI Pen 2، الذي يزن 14.52 جراما، مع التحكم في الإمالة للحصول على دقة بالغة، ويوفر 4.96 مستوى من الضغط، وحتى ردود الفعل اللمسية، ويتمتع القلم بعمر بطارية رائع، حيث يمكن استخدامه لمدة تصل إلى 10 ساعات مع خمس دقائق فقط من الشحن السريع باستخدام منفذ USB-C على الجانب.

وسيباع قلم MSI الإلكتروني المميز، إلى جانب الحاسوب المحمول Creator Z17 HX Studio A13V، بسعر يبدأ من 2999 دولارا أمريكيا (أي ما يعادل 81400 جنيه مصري).

ويحتوي الكمبيوتر الدفتري Creator Z17HX Studio على شاشة تعمل باللمس من نوع IPS بقياس 17.3 بوصة، وبجودة عرض QHD + مع نسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 16:10، وتتميز الشاشة بمعدل تحديث 165 هرتز وتدعم تغطية DCI-P3 بنسبة 100 بالمائة، ويعمل حاسوب MSI، بأحدث معالجات سلسلة Intel Core HX من الجيل الثالث عشر.

زر الذهاب إلى الأعلى