التعليمالواجهة الرئيسيةمحافظات

تكريم محافظ جنوب سيناء بالجامعة الألمانية

قام الأستاذ الدكتور أشرف منصور، رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية والمؤسس الرئيسي لها، بتكريم اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء نظير المجهود المبذول من جانب المحافظة والمشاركة الفاعلة خلال استضافة مدينة شرم الشيخ لمؤتمر المناخ cop27 والنجاح العالمي للمؤتمر.

جاء ذلك خلال الحفل المقام صباح اليوم بحرم الجامعة الألمانية بالتجمع الخامس.

وكرمت الجامعة الألمانية في القاهرة، اللواء خالد فودة، حيث قام الاستاذ الدكتور أشرف منصور رئيس مجلس الأمناء بإهداء المحافظ درعًا في شكل ”حجر رشيد“، كما تم تكريم نائبة المحافظ الدكتورة إيناس سمير

وقال اللواء خالد فودة ، إن هذا التكريم والدرع سيتواجد في مكتب المحافظة ابد الدهر، وسيظل وسام على صدر المحافظة من جامعة متميزة يكن لها كل التقدير والاحترام، متوجهًا بالشكر للجامعة الألمانية في القاهرة.

وأضاف محافظ جنوب سيناء، أن الجامعة الألمانية قامت بعمل أكثر من هوية للمحافظة، وأن الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية وجه خلال الفترة الماضية بتنفيذ هوية بصرية دينية صديقة للبيئة لمدينة سانت كاترين لما له من مميزات وخواص دينية كبيرة حيث يوجد بها الجبل الذي تجلي عليها نزول الله سبحانه وتعالي والحديث مع سيدنا موسي .

أكد ، أن المشروع يتم تنفيذها بالتعاون مع عده جهات منها الجامعة الألمانية ووزارة الاسكان، مؤكدا أن الجامعة الألمانية انتهت من تنفيذ الهوية البصرية في سانت كاترين، متابعا: تقوم وزراة الإسكان خلال الفترة  الجارية مع المحافظة .

وتابع اللواء خالد فودة، أن هناك اهتمام كبير من الرئيس السيسي ومتابعة بشكل دوري من الرئاسة لتنفيذ هذا المشروع، قائلا: نحن نعمل خلال الفترة الجارية علي إكمال العمل في سانت كاترين لتجهيز المدينة كاملة استعدادا لافتتاحه من الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية أواخر العام الجاري.

ووجه ” فودة“ الشكر لدعم الجامعة الألمانية برئاسة الدكتور أشرف منصور، وقيادات الجامعة، وفريق عمل الجامعة، مشددً أن العمل الذي تم في الهوية البصرية هو عمل تاريخي، سيكتبه التاريخ، ويثبت قوة المصريين في تحقيق ما يرغبونه، بعد ما تحقق في مشروع الهوية البصرية في ٦ أشهر.

وتابع، أن نجاح مشروع الهوية البصرية جاء بتضافر كافة أجهزة الدولة، وأن الأزمة التي نمر بها في مصر سنتجاوزها جميعًا مع بعضنا البعض، كما أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

مجدي أبوزيد

مسئول ملف التعليم العالي والجامعات والمعاهد العليا
زر الذهاب إلى الأعلى