أخبار مصرالواجهة الرئيسية

اليوم.. انطلاق القمة العالمية للحكومات بمشاركة الرئيس السيسي

تنطلق اليوم، القمة العالمية للحكومات، بدبي بالإمارات العربية المتحدة بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي ونحو 20 رئيس دولة وحكومة آخرين وأكثر من 250 وزيرا ورؤساء نحو 80 منظمة دولية وعدد كبير من خبراء الاقتصاد الدوليين ورؤساء الشركات العالمية.

ويتضمن جدول أعمال القمة العالمية للحكومات – التي تعقد تحت شعار “استشراف مستقبل الحكومات” وتستمر حتى الأربعاء المقبل – مجموعة من الجلسات الحوارية التفاعلية ضمن 6 محاور رئيسية تشمل: مستقبل المجتمعات والرعاية الصحية، حوكمة المرونة الاقتصادية والتواصل، التعليم والوظائف كأولويات الحكومة، تسريع التنمية والحوكمة، استكشاف آفاق جديدة، وتصميم واستدامة المدن العالمية.

كما يبحث المشاركون بالقمة خلال أكثر من 110 جلسات رئيسية وتفاعلية وحوارية، أبرز التحديات العالمية الحالية والمستقبلية، وسبل الارتقاء بالأداء الحكومي، مع التركيز على استخدام التكنولوجيا والابتكار لمواجهة التحديات الإقليمية والدولية.

وتتضمن فعاليات القمة عددا من المنتديات لمناقشة استراتيجيات وخطط مستقبلية لتعزيز جهود الحكومات، من بينها منتدى مستقبل العمل، منتدى مستقبل التعليم، منتدى تبادل الخبرات الحكومية، والمنتدى العالمي لتصميم المستقبل.

وسوف يتحدث بالقمة عدد كبير من رؤساء المنظمات الدولية ومن بينهم كلاوس شواب مؤسس ورئيس المنتدى الاقتصادي العالمي، كريستينا جورجييفا المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي، نجوزي أوكونجو إيويلا مديرة منظمة التجارة العالمية علاوة على عدد كبير من رؤساء وممثلي الشركات الدولية من بينها سيمنز للطاقة.

زر الذهاب إلى الأعلى