أخبار مصر

بحضور رموز علمية وسياسية .. صناع الحياة تحتفي بافتتاح مركزها لغسيل الكلى بالمقاطعة

كتب- باسم جويلى

احتفلت مؤسسة صناع الحياة _ مصر بافتتاح مركز كلى صناع الحياة بقرية المقاطعة مركز السنبلاوين محافظة الدقهلية ، بحضور العديد من القيادات السياسية والمجتمعية وأهالي المحافظة .

شهد الافتتاح حضور دكتور عصام شرف رئيس وزراء مصر الأسبق والدكتور أحمد جمال الدين موسى وزير التعليم الأسبق والدكتور حسن القلا وكيل وزارة الصحة .
كما حضر الحفل الأستاذ الدكتور أحمد بيومي شهاب الدين رئيس جامعة المنصورة الأسبق ، الاستاذ الدكتور عمرو سرحان عميد كلية طب المنصورة الأسبق ، ووكيل وزارة التضامن ؛ ورئيس مجلس مدينة السنبلاوين ممثلا عن محافظ الدقهلية ؛ وكوكبة من رموز محافظة الدقهلية وأعضاء مجلس النواب .

وكان في استقبال الضيوف اللواء أركان حرب محسن النعمانى رئيس مجلس امناء مؤسسه صناع الحياة _ مصر واللواء أحمد زغلول مستشار مجلس الأمناء ، والمهندس أحمد موسى المدير التنفيذي للمؤسسة وعدد من أعضاء مجلس الأمناء .

بدأ الحفل بالسلام الجمهوري ، تلاه كلمة عضو مجلس الأمناء ووزير التعليم الأسبق الدكتور أحمد جمال الدين ، رحب فيها بالسادة الضيوف، ثم منح الكلمة للمهندس محمد علاء الدين عبدالفتاح الذي قام بالشرح التفصيلي لخطوات بناء وإنشاء مركز الغسيل الكلوي فى ” المقاطعة ” بالتعاون مع مؤسسة صناع الحياة.
وحرص المهندس محمد علاء على توجيه الشكر والتحية لأهالي المقاطعة وإسهاماتهم المادية والمعنوية في بناء هذا الصرح الطبي الكبير ، كما وجه التحية والتقدير لقيادات مؤسسة صناع الحياة .

واستهل اللواء محسن النعماني رئيس مجلس أمناء صناع الحياة بتحية السادة الضيوف والترحيب بهم ، مؤكدا على سعادته بتواجد هذه الكوكبة من الرموز العلمية والسياسية والمجتمعية . وخلال كلمته أكد اللواء محسن النعماني أنه لم يكن ليتحقق هذا الحلم لولا تكاتف ودعم العديد من الجهات والأفراد ، والذين يأتي على رأسهم الحاج عبدالفتاح موسى ، وأهالي قرية المقاطعة وأبنائها ، وكذلك قيادات وزارة الصحة والدفاع المدني في محافظة الدقهلية ومركزالسنبلاوين . كما وجه النعماني الشكر لأبناء صناع الحياة الذين لم يدخروا جهدا في تحقيق هذا الحلم ليكون واقعا ملموسا في خدمة أهالينا من المرضى في قرية المقاطعة والقرى المجاورة .

وأعرب النعماني عن سعادته بحضوره إلى قرية المقاطعة والتعرف عن قرب على أهلها مؤكدا أن التاريخ تحدث كثيرا على المقاطعة منذ تأسيسها .
وحرص رئيس مجلس أمناء المؤسسة على توجيه التحية والشكر للحاج عبدالفتاح موسى والذي تبرع بالمبنى لإنشاء المركز ، مشيرا إلى أن صناع الحياة لها تاريخ طويل في الملف الصحي وخاصة إنشاء مراكز الكلى والتي بدأت بمركز الغسيل الكلوي بمنطقة المرج .

كما أشار النعماني لدور الشباب في صناع الحياة مؤكدا أن الشباب هم الركيزة الأساسية في بناء مصر بشكل عام وفي مؤسسة صناع الحياة .

وخلال كلمته أعرب الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء الأسبق عن سعادته بتواجده في المقاطعة ومشاركته في افتتاح مركز الغسيل الكلوي بالقرية .

وأشار شرف إلى أن مركز المقاطعة لغسيل الكلى هو رمز مجسد لفضيلة العطاء والتكافل بين المصريين ، موجها الشكر إلى المشاركين في انطلاق المركز وعلى رأسهم مؤسسة صناع الحياة ورئيس مجلس أمنائها اللواء محسن النعماني .

وخلال الحفل تم عرض فيلم تسجيلي عن مركز الغسيل الكلوي بالمقاطعة ، واعقبه تكريم للعديد من رموز العمل العام بالمقاطعة والذين ساهموا في إنشاء أول مركز كلى بالقرية . كما قام اللواء محسن النعماني بتسليم درع المؤسسة للحاج عبدالفتاح موسى والذي تسلمه نجله الدكتور أحمد جمال الدين موسى ، كما تم تكريم اللواء أحمد زغلول مستشار الأمن بمؤسسة صناع الحياة ، والأستاذة سارة جمال مدير إدارة تطوير الأعمال بالمؤسسة سابقا ، والدكتور محمد حسونة مدير إدارة تطوير الأعمال الحالي ، والأستاذ سيد عبدالله مدير إدارة الإمداد ،

يذكر أن وحدة الغسيل الكلوي بالمقاطعة مكونة من 7 أجهزة للغسيل الكلوي لعمل 540 غسلة خلال الشهر الواحد لخدمة أكثر من 45 مريضا دائما وخدمة أكثر من 10 قرى بمحيط القرية .

زر الذهاب إلى الأعلى