الرياضةالواجهة الرئيسية
أخر الأخبار

مفاجأة : أمير مرتضى يوضح الخطوات التي إتخذها الزمالك بشأن أزمة القيد

كشف المشرف العام على الكرة بنادي الزمالك أمير مرتضى الخطوات التي إتخذها النادي بشأن قيد الصفقات الجديدة للقلعة البيضاء والمنضمة خلال فترة الإنتقالات الشتوية الحالية.

وقال أمير مرتضى في تصريحات تلفزيونية عبر قناة “الزمالك”: “إتحاد الكرة قام بإيقاف قيد شفوي بدون الحصول على موافقات من الإتحاد الدولي لكرة القدم، وديون الزمالك وصلت إلى 70 مليون جنيه خلال فترة اللجان المؤقتة التي أدارت النادي”.

وأضاف: “لم نتلق خطابًا من إتحاد الكرة يفيد أنه حال عدم تسديد المديونية لن نتمكن من تسجيل اللاعبين، وأتحدى أن يكون هناك أي نادي من الـ18 المتواجدين في الدوري قد دفع ديونه كاملة لدى إتحاد الكرة”.

وأوضح مرتضى: “أرسلنا خطابًا لإتحاد الكرة أننا نرغب في إستلام الكارنيهات الخاصة باللاعبين الجدد وجدولة المديونية، وجلست مع جمال علام منذ 7 أشهر وخفضنا المديونية لـ30 مليون جنيه لأن كان هناك أخطاء من إتحاد الكرة”.

واستطرد: “وضع الزمالك من الناحية الإجرائية في تسجيل اللاعبين الجدد سليم 100% قبل غلق نظام القيد”.

وشدد مرتضى: “إتحاد الكرة حدد معايير وخالفها، ثم بعد ذلك لجأ للفيفا، رغم أنه ليس له شأن لأن هناك نظام ولائحة داخلية، وعلى سبيل المثال إتحاد الكرة خاطب الإتحاد الدولي لبحث قانونية مشاركة كهربا من عدمها”.

وتابع أمير مرتضى : “لاعب مثل أحمد بلحاج لاعب محترف لو لم يتم قيده سيرفع قضية ضد إتحاد الكرة بالفيفا ويطلب تعويضًا وللأسف سأقوم بالتضامن مع اللاعبين، ونادي الزمالك دائمًا يتم وضعه في ظروف صعبة، وحدث لنا سوء توفيق كبير جدًا في شهر يناير الماضي، ولاعبو الزمالك من أفضل اللاعبين في مصر”.

وإختتم: “اطمئن الجمهور أن الموسم لم ينته ولم نخوض أي مباراة في إفريقيا ومتبقي لنا مباراة في الدور الأول بالدوري، ومررنا بنفس الوضع الموسم الماضي وتوجنا باللقب قبل انتهاء الدوري بأسبوعين”.

عماد سعد

محرر صحفي يختص بتغطية الأخبار المصرية والعربية والعالمية
زر الذهاب إلى الأعلى