فن وثقافةنرشح لكم
أخر الأخبار

mbc مصر تجمع كوكبة من النجوم فى رمضان ٢٠٢٣

رمضان ٢٠٢٣ علي mbc مصر

حشدت محطة mbc مصر كوكبة كبيرة من الفنانين لجذب اكبر عدد من المشاهدين في رمضان ٢٠٢٣ حيث تعرض العديد من المسلسلات لكبار النجوم المصريين. وهنا سنستعرض معكم هذه الأعمال الدرامية وابطالها.
للعام الثالث علي التوالي يشارك عمرو سعد بمسلسل “الأجهر” من إخراج ياسر سامي ويشارك البطولة درة وسيد رجب وخالد زكي وناهد السباعي. تدور أحداثه بحي شعبي مصري ويقوم عمرو بشخصية ابن البلد الحامي لأهل منطقته في إطار كوميدي خفيف.
بعد غيابها في رمضان الماضي تعود دينا الشربيني بمسلسل “كامل العدد” حيث يشاركها البطولة شريف سلامة واسعاد يونس. المسلسل من تأليف يسر طاهر ورنا ابو الريش وإخراج خالد الحلفاوي. تدور احداث العمل الذي يقع في ١٥ حلقة في إطار اجتماعي وتناقش من خلاله خطورة السوشيال ميديا وحكم المجتمع على المرأة التي تتزوج مرة ثانية بعد طلاقها.
بعد نجاحها الكبير في مسلسل خللي بالك من زيزي تقدم أمينة خليل مسلسل “الهرشة السابعة” من تأليف مريم ناعوم وإخراج كريم الشناوي ويشاركها البطولة محمد شاهين وعلي قاسم وعايدة رياض. يذكر ان فريق عمل أمينة خليل والمؤلفة مريم ناعم والمخرج كريم الشناوي قد قدما اكثر من عمل ناجح من قبل منهم مسلسل “قابيل” والجزء الأول من “ليه لأ” و”خللي بالك من زيزي”
للسنة الثانية علي التوالي تقدم النجمة منة شلبي عملا دراميا علي شاشة mbc مصر بعد النجاح الساحق لمسلسلها “بطلوع الروح” ويحمل اسم “تغيير جو”. يشاركها البطولة النجم إياد نصار، النجمة مرفت امين، أحمد مالك، شيرين وماجد زكي. المسلسل من تأليف مني الشيمي وإخراج مريم ابو عوف. تدور أحداث العمل بإطار اجتماعي تشويقي حول شريفة التي تعاني من العديد من الأزمات مثل معاناة والدتها من إدمان المهدئات والكحول. العمل يأتي في ١٥ حلقة.
من الأعمال المتوقع لها مشاهدة عالية ايضا مسلسل”رشيد” من بطولة النجم محمد ممدوح والمتألقة دوما ريهام عبد الغفور. المسلسل يأتي في ١٥ حلقة ويدور حول رشيد الذي يتعرض للخيانة من أقرب أصدقائه ويتهم بقتل صاحب العمل ليدخل بعدها السجن ويسعى جاهدًا للدفاع عن نفسه في سبيل الحصول على البراءة. العمل من تأليف وسام صبري وإخراج مي ممدوح شقيقة النجم محمد ممدوح في أول أعمالها.
من تأليف خالد دياب وشيرين دياب وإخراج أحمد شاكر خضير تعود النجمة مني زكي الي الدراما الرمضانية بمسلسل “تحت الوصاية” والذي تدور أحداثه حول امرأة تقوم بإعالة أسرتها من خلال امتلاكها مركب صيد وتعمل في توريد السمك والجمبري، ثم تواجه عدة مشاكل وخلافات في محيطها الأسري والعملي فتسعى للتصدي لها. يشارك مني زكي البطولة دياب ونسرين امين وخالد كمال ومها نصار.
كما تعرض المحطة ايضا الجزء الثالث من مسلسل “المداح” لحمادة هلال، مسلسل “حضرة العمدة” لروبي، “الصفارة” لاحمد امين ومسلسل “الصندوق” بطولة احمد داش وعلي قاسم وهدي المفتي.

زر الذهاب إلى الأعلى