منوعات

أبطال من ذهب في صيد الأسماك

كتب .. مصطفي عيد
نجوم فوق العادة فى رياضة صيد الأسماك عاشقين لمخاطر البحار و الامواج العاتية العالية من أجل متعة صيد الأسماك وإطلاق السمكة بعد صيدها متعة أكثر من أجل الحفاظ علي البيئة البحرية

واليوم معنا نادى المعادى الرياضى واليخت وهو من أقدم الأندية في عضوية الاتحاد المصرى للصيد و الذى يهتم برياضة صيد الأسماك علي الأخص وبه أكثر من فريق ويمثلون النادى في البطولات المحلية والدولية و به أيضا عدد كبير من نجوم منتخب مصر لصيد الأسماك و الذى يشارك دائما في بطولات عالمية ومن هؤلاء النجوم
( ابن الصياد .. صياد كبير )
خالد محمد مأمون قداح

بطاقة تعارف :
الاسم : خالد محمد قداح
السن : ٣٣ عام
النادى : المعادى الرياضي واليخت
المهنة : رجل أعمال
الهواية : صيد الأسماك بجميع أنواعه وخاصة الجر والجيجنج
المؤهل : خريج كلية الاعلام ..
أعزب : بسبب صيد الأسماك .
تعلمت رياضة صيد الأسماك عن طريق والدى المهندس محمد قداح رئيس الاتحاد الحالي والذى مثل مصر في بطولات عديدة وبدإت الصيد معه منذ الصغر و في سن السادسة بدأت عشقي لصيد الأسماك ومارست الصيد علي أعلي مستوى وسافرت جميع بلدان العالم من أجل التعرف علي أحدث طرق الصيد ومعداته .. ومعجب جدا بفرق عالمية متفوقة في الصيد مثل إيطاليا و فرنسا والبرازيل وجنوب أفريقيا والسنغال وغيرهم وأعتقد أننا الآن اصبحنا منافسين أقوياء لهذه الدول والدليل أننا حصلنا علي بطولة الجونة الدولية في الشهر الماضى وسط كوكبة من دول متقدمة جدا في الصيد مثل السعودية وإيطاليا وانجلترا وجنوب أفريقيا وغيرهم و إن شاء الله نستعد بقوة للفوز بالبطولة العالمية التي سوف ينظمها الاتحاد المصرى لرياضة صيد الأسماك بالتعاون مع الجونة في العام المقبل ٢٠٢٤ .والحمد لله أنا مشارك في جميع بطولات الاتحاد ومصنف ضمن منتخب مصر لصيد الأسماك .. وحاصل علي ألقاب عديدة في البطولات المحلية كأفضل صائد ..

وحاصل مع النادى علي أكثر من بطولة وآخرها بطولة كأس الاتحاد لعام ٢٠٢٢ المركز الأول تفوق عام وشاركنا بفريق مكون من( ٣ ) متسابقين فقط وهم خالد قداح ومحمد حسن وعلاء الدين محمد حسن ..

وشاركنا أيضا في بطولة الجونة الدولية الأخيرة وحصلنا علي مركز ليس متقدم وهو السابع لكنها مشاركة فعالة ويكفي انها بإسم مصر بلدنا الجميلة .. و نستعد أيضا الآن للمشاركة في بطولة الجمهورية القادمة في مايو المقبل بالغردقة من أجل الفوز بالبطولة ورفع اسم نادى المعادى عاليا دائما في بطولات الاتحاد . . و أتمني أن أكمل مسيرة والدى العظيمة بتطويره الدائم لرياضة صيد الأسماك ووصول اللعبة للمنافسة علي المراكز الأولي عالميا في جميع المحافل الدولية .

طارق الفرماوي

محرر صحفي يختص بتغطية الأخبار المحلية وأخبار نادي الزمالك
زر الذهاب إلى الأعلى