تكنولوجيا واتصالات

البريد المصري يفوز بجائزة مصر للتميز الحكومي

فاز البريد المصري بجائزة مصر للتميز الحكومي في دورتها الثالثة التي تقدمها وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية في إطار الشراكة الاستراتيجية مع دولة الإمارات العربية في مجال تحديث العمل الحكومي، وذلك في فئة أفضل وحدة متميزة في تقديم الخدمات الحكومية للمواطنين، التي تُمنح للجهات المحققة لأعلى النتائج في تقديم الخدمات للمواطنين.

وخلال حفل توزيع الجوائز الذي أُقيم تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، سلَّم الجوائز للفائزين رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وذلك بحضور السيدة مريم الحمادي وزيرة دولة والأمين العام لمجلس الوزراء بدولة الإمارات العربية المتحدة، وبمشاركة عدد من السادة الوزراء والمحافظين والسفراء وأعضاء المجالس النيابية والهيئات القضائية ورؤساء الجامعات.

وقد تأهل للتصفيات النهائية عشرة مكاتب بريد على مستوى الجمهورية، وهي: مكتب بريد هليوبوليس الرئيسي، مكتب بريد مدينتي، مكتب بريد الرحاب، مكتب بريد ضباط الهايكستب، مكتب بريد شبين الجديد، مكتب بريد الإسماعيلية الرئيسي، مكتب بريد الشيخ زايد، مكتب بريد أخميم، مكتب بريد صلاح سالم، ومكتب بريد الغردقة فرعي. وقد فاز منها ثلاثة مكاتب بريد، حيث فاز بالمركز الأول مكتب بريد شبين الجديد التابع لمحافظة المنوفية، وفاز بالمركز الثاني مكتب بريد الشيخ زايد التابع لمحافظة الإسماعيلية، وجاء في المركز الثالث مكتب بريد الغردقة فرعي التابع لمحافظة البحر الأحمر.

ويمثل فوز البريد المصري بهذه الجائزة تجسيدًا واضحًا لما تم تحقيقه من إنجازات على أرض الواقع في تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين سواء كانت الخدمات الحكومية أو المالية أو البريدية، بالإضافة إلى تطبيق الشمول المالي والتحول الرقمي على جميع إجراءات العمل وتطوير البنية التحتية، الأمر الذي ساهم في تقديم جميع الخدمات للمواطنين بشكل لائق وميسر. كما تم تحقيق هذا الفوز اعتمادًا على العاملين بالبريد المصري الذين ساهموا في تحقيق التطوير الشامل الذي جعل البريد المصري مثلًا يُحتذى به بين المؤسسات الحكومية.

والجدير بالذكر أن جائزة مصر للتميز الحكومي تهدف إلى تعزيز روح الابتكار والإبداع، وتقديم نماذج ناجحة يُحتذى بها في المجتمع المصري، وتحفيز روح التنافس والتميز، على مستوى الموظفين أو المؤسسات الحكومية، من خلال تكريم المتميزين في أداء الخدمات العامة، الأمر الذي يساهم في النهوض بمستويات الأداء والالتزام بمعايير الجودة والتميز.

زر الذهاب إلى الأعلى