الرياضة

بقيادة مبابي فرنسا تقسو على هولندا في تصفيات كأس الأمم الأوروبية

يقدم لكم موقع نمبر 1 نيوز نتيجة مباراة فرنسا وهولندا في تصفيات كأس الأمم الأوروبية حيث سيلتقي الفريقين معا في الجولة الأولى لدور المجموعات

ويتواجد منتخبا فرنسا وهولندا ضمن المجموعة الثانية في التصفيات المؤهلة إلى بطولة أمم أوروبا 2024، والتي تضم إلى جانبهما منتخبات جمهورية أيرلندا، وجبل طارق، واليونان.

ويتأهل الفريقان صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة من العشر مجموعات إلى يورو 2024، إلى جانب ثلاثة منتخبات من بطولة دوري الأمم الأوروبية، إلى جانب ألمانيا البلد المستضيف للبطولة.

وستكون مواجهة الليلة، الأولى للمنتخبين بعد نهائيات كأس العالم الأخيرة، التي أقيمت في قطر، حيث جاء منتخب الديوك وصيفا للبطولة، بينما ودع الطواحين من دور ربع النهائي.

ويخوض منتخب فرنسا اللقاء بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى: ماينان.

الدفاع: كوندي، كوناتي، أوباميكانو وهيرنانديز.

الوسط: جريزمان، تشواميني ورابيو.

الهجوم: كومان، كولو مواني ومبابي.

فى المقابل يدخل هولندا المباراة بتشكيل مكون من:

حراسة المرمي: سيليسن.

الدفاع: آكي، فان دايك، جيرترويدا وتيمبر.

الوسط: دى رون، فاينالدوم وتايلور.

الهجوم: ديباي، سيمونز وبرجيوس

بدءت المباراة سريعة من جانب منتخب فرنسا وفي الدقيقة 3 يحرز منتخب الديوك الفرنسية الهدف الاول بعد تمريرة رائعة من مبابي إلى جريزمان الذي استقبل الكرة وسدد من يسار منطقة الجزاء لتسكن الشباك.

وفي الدقيقة 7 يحرز منتخب فرنسا الهدف الثاني بعد كرة عرضية من جريزمان من الطرف الأيمن لصالح فرنسا لكنها ارتطمت بـ دايو أوباميكانو بعد ارتباك دفاعي لتسكن الشباك.

وفي الدقيقة 21 يحرز منتخب فرنسا الهدف الثالث بعد تمريرة رائعة من تشاوميني لاعب وسط فرنسا إلى مبابي المترمكز بشكل رائع داخل منطقة الجزاء ليسدد الكرة داخل الشباك.

وفي الدقيقة 89 يحرز منتخب فرنسا الهدف الرابع بعد تصويبة من مبابي من داخل منطقة الجزاء لصالح فرنسا سكنت شباك حارس مرمى هولندا.

لينتهي اللقاء بفوز منتخب فرنسا على منتخب هولندا بأربعة أهداف نظيفة

طارق الفرماوي

محرر صحفي يختص بتغطية الأخبار المحلية وأخبار نادي الزمالك
زر الذهاب إلى الأعلى