الرياضةالواجهة الرئيسية

كلاسيكو الارض من يفوز به برشلونة أم ريال مدريد

يستضيف برشلونة في ملعبه “كامب نو” ريال مدريد، اليوم الساعة 10,00 بتوقيت القاهرة مساءا، ضمن منافسات المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ويتصدر “البرسا” ترتيب “الليغا” بـ65 نقطة مقابل 56 نقطة لـ”الميرينغي” الثاني.

لذا فإن المباراة ستكون مهمة جداً بين الفريقَين؛ إذ في حال فوز برشلونة فإنه سيصبح قريباً جداً من التتويج باللقب حيث سيبتعد عن ريال مدريد بـ12 نقطة وسيصبح من الصعب على فريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي العودة للمنافسة.

أما في حال فوز ريال مدريد فإنه سيستعيد حظوظه في المنافسة على اللقب حيث سيصبح الفارق بينه وبين برشلونة 6 نقاط.

ويخوض الفريقان المباراة بمعنويات عالية؛ إذ من جهة “البرسا” فإنه يواصل انتصاراته في البطولة وهذا ما مكنه من الابتعاد في الصدارة مستفيداً من تعثرات “الميرينغي”.

أما ريال مدريد فإنه يتألق في دوري أبطال أوروبا حيث تفوق على ليفربول الإنكليزي في دور الـ16 بفوزه عليه ذهاباً وإياباً ليتأهل إلى ربع النهائي حيث سيلعب أمام فريق إنكليزي آخر هو تشيلسي.

وتبرز في المباراة المواجهة بين الهدافَين البولندي روبرت ليفاندوفسكي من جهة برشلونة والفرنسي كريم بنزيما من جهة ريال مدريد.

وسجل ليفاندوفسكي 15 هدفاً هذا الموسم وهو في صدارة ترتيب هدافي “الليغا” مقابل 11 هدفاً لبنزيما.

كذلك تبرز المواجهة بين الحارسَين الألماني مارك – أندريه تير شتيغن من جهة “البرسا” والبلجيكي ثيبو كورتوا من جهة “الميرينغي”.

ويتألق تير شتيغن هذا الموسم حيث تلقى مرماه 8 أهداف فقط في 25 مباراة.

كما لن تقل المواجهة في منتصف الملعب بين الفريقَين أهمية إذ إنها ستلعب دوراً في فوز أحدهما وذلك بوجود أفضل لاعبي الوسط في العالم في صفوفهما.

يُذكر أن برشلونة فاز في ملعب ريال مدريد “سانتياغو برنابيو” قبل أسبوعين بنتيجة 1-0، في ذهاب نصف نهائي كأس إسبانيا، على أن يلعب الفريقان مجدداً مباراة الإياب في الخامس من نيسان/ أبريل المقبل في ملعب “كامب نو”.

زر الذهاب إلى الأعلى