الواجهة الرئيسيةمحافظات
أخر الأخبار

( لمة خير ) شعار مبادرة شباب كوم أشفين بالقليوبية لمساعدة المحتاجين من أهل القرية

كتب / عماد سعد

بدأت مبادرة الشباب بقرية كوم أشفين مركز قليوب محافظة القليوبية ( لمة خير ) في التفكير في إستغلال مواقع التواصل الإجتماعي إستغلال إيجابي وعمل حاجة ايجابية تفيد القرية وذلك من خلال جمع التبرعات وعمل شنطة رمضان لكل المحتاجين من أهل القرية في ظل الأزمة الإقتصادية العالمية الحالية وإرتفاع الأسعار .

البداية كانت من جروب القرية حيث تم كتابة بوست علي الجروب الأكبر في القرية والذي يجمع أهل القرية والعزب التابعة لها حيث يتعدي أعضائه أكثر من 10500 عضو ويسمي ( كوم أشفين وضواحيها )

وجاءت الفكرة في البوست كالتالي:

ياجماعة إحنا عددنا في الجروب يتعدي ال 10000 عضو ماتيجو نلم من كل واحد 5 جنيه أو 10 جنيه علي حسب مقدرة المتبرع ونعمل شنط رمضان ونوزعها علي المحتاجين من أهل القرية المبلغ ولا حاجة بالنسبة لأي واحد أو واحدة فينا بس نقدر ننفع الناس وندخل الفرحة عليهم في هذا الشهر الكريم وننزل نعمل الشنط سوا ونوزعهم برضو سوا إيه رأيكم

وبعد ما تناولت الفكرة إستحسان أعضاء الجروب
تم تحديد الاعضاء القائمين على الموضوع وتكوين جروب واتس خاص بهم لعرض كل كبيرة وصغيرة عن المبادرة وخطواتها ويكون الجميع على دراية وشفافيه فى كل الخطوات

ثم تحديد رقم واتس وفودافون كاش ومكان للتبرعات ليكون محل سنترال بالقرية ومعلوم للجميع وبدأت الفكرة فى التنفيذ .

وكان من شروط المبادرة عدم الظهور لأى شخص من الأعضاء ليكون العمل فى السر ويتم عمل تقرير يومى عن المبادرة ويتم عرضه على جميع مواقع التواصل الإجتماعي للشفافية.

بدأت التبرعات وكان أول تبرع 50 جنيه ثم 500 جنيه ثم توالت التبرعات حتى تم التفكير في عمل صندوق للأطفال وهو لحث الاطفال على التبرع ومن خلالها حث الأب على التبرع وتم ذلك عن طريق محل سنترال بالقرية في كل يوم جمعة بعد أداء  الصلاة ياتى الطفل للتبرع ب 5 جنيه ويتم تصويره وكذلك إعطاءه قطعة شوكولاتة حتي وصلت المبادرة للإنتشار داخل الحضانات والكتاتيب .

وبدأت الأطفال فى الإستجابة حيث توافدت أطفال كثيرة من كل مناطق القرية ليتم تجميع مبلغ 2727 جنيه في صندوق الأطفال .

ويتم تصوير الأطفال ومشاركة الصور على مواقع التواصل الإجتماعي ( فيس بوك ) مما شجع الجميع على التبرع إلى أن وصلنا حتى الآن جمع مبلغ 47000 جنيه بجانب بعض التبرعات العينية من بعض الأشخاص فاعلي الخير .

مبادرة لمة خير

وتستهدف هذه المبادرة وصول المساعدات إلى الفئات الأكثر إحتياجا والأيتام والفئات الغير مستهدفة من الجمعيات الخيرية بالقرية .

وحققت المبادرة ( لمة خير ) نجاحا كبيرا حيث وصل الشباب إلى البدء في التجهيز لخروج المبادرة إلى النور ليتم شراء 115 كرتونة مكرونه من 14 صنف وجاري تجهيز باقي السلع تمهيدا لتوزيع شنطة رمضان لكل المستحقين من أهلنا في القرية .

وفي سياق متصل وإستكمالا للمبادرة يتم التجهيز إلى ذبيحة للتوزيع بجانب الشنطة .

وسوف يتم التوزيع مع اول ليالى شهر رمضان وكل عام وانتم بخير

عماد سعد

محرر صحفي يختص بتغطية الأخبار المصرية والعربية والعالمية
زر الذهاب إلى الأعلى