الرياضةالواجهة الرئيسية
أخر الأخبار

أمير عبد الحميد حارس الأهلي السابق يحتفل اليوم بعيد ميلاده الـ44

كتب / مصطفى الجندي

يحتفل اليوم الإثنين حارس الأهلي و منتخب مصر السابق أمير عبد الحميد بعيد ميلاده الـ44 فهو من مواليد 24 أبريل 1979 فى القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية.

مسيرة حارس الأهلي السابق:

بدأ عبد الحميد مسيرته الكروية من خلال بوابة ناشئين النادي الاهلي في موسم 1992/1993، ليتدرج في المراحل السنية المختلفة بالفريق حتى تم تصعيده للفريق الأول موسم 1999/2000 بعد رحيل حارس الأهلي السابق مصطفى كمال لفريق القناة.

لم يشارك عبد الحميد بشكل منتظم مع المارد الأحمر حيث واجه منافسه قوية مع الحارس الأساسي للفريق عصام الحضري حتى عام 2008.

في منتصف موسم 2007/2008 بات أمير الحارس الاساسي للمارد الاحمر بعد رحيل الحضري، لكن سرعان ما نشبت خلافات حادة بينه و بين المدير الفني للفريق وقتها حسام البدري ليقرر اللاعب رحيله عن القلعة الحمراء.

أنضم عبد الحميد للنادي المصري البورسعيدي في يناير 2010 بعد أن سدد النادي البورسعيدي مبلغ 800 ألف جنيه للأهلي مقابل التنازل عنه، ليقدم عبد الحميد عدة عروض قوية مع فريقه الجديد ضمه على إثرها حسن شحاتة لقائمة منتخب مصر لمباراة منتخب أستراليا الودية المقامة يوم 17 نوفمبر 2010، لكنه لم يشارك بالمباراة، ثم كان ضمن المنتخب المصري المشارك في دورة حوض النيل 2011 التي فاز المنتخب المصري بلقبها.

و في يناير 2012 انضم عبد الحميد لفريق سموحة لمدة موسمين وشارك مع سموحة كأساسي على مدار الموسمين واظهر اداء فوق الرائع بعد أن وصل مع سموحة في الدورة الرباعية للدورى الممتاز وشاركوا للدورى حتى النهاية بعد أن فاز الاهلى المصري بالدورى بفارق الاهداف وبفضلة شارك سموحة بدورى ابطال أفريقيا عام 2015 .
كما شارك مع سموحة بكأس مصر حتى المباراة النهائية بعد أن أطاحوا بالاهلى في الدور قبل النهائي بهدفين مقابل هدف وخسر الكأس في آخر دقيقة وفاز الزمالك بكأس مصر 2014.
ثم انهى مشواره مع سموحة في يوم 24 يوليو 2014 بعدد ان قدم الجهاز الإداري لنادى سموحة الشكر له معلنين لة عدم وجود نية للتجديد لة.

لينتقل بعدها حارس الأهلي السابق لفرق وادي دجلة، الإتحاد السكندرى و الداخلية، قبل إن يعلن اعتزاله في يوليو 2018 و هو بعمر الـ 39.

ذكريات سيئة لعبد الحميد مع كرة القدم:

كانت المباراة النهائية بين فريق النادي الأهلي وفريق المقاولون العرب في كأس مصر موسم 2003-2004 من الذكريات الأليمة لعبد الحميد، حيث أصيب بكسر في أحد عظام الساق وقطع في أحد أربطة الكاحل إثر كرة مشتركة مع مهاجم المقاولون العرب ممدوح عبد الحي في الدقيقة 78 من عمر المباراة.
غادر عبد الحميد الملعب جراء الأصابة وتم الدفع بالمدافع شادي محمد ليحرس مرمى فريق الأهلي الذي كان أستنفذ جميع تبديلاته، ليسجل محمد فهيم لاعب المقاولون العرب هدف الفوز في الدقيقة 89 ليتوج فريقه بلقب البطولة. وقد عولج ساق عبد الحميد بشريحة ومسامير، كما أجريت له الجراحة المناسبة لعلاج القطع في رباط الكاحل.

ذكريات رائعة لعبد الحميد مع كرة القدم:

كانت مباراة الأهلي و الإسماعيلي بموسم 2004/2005 هي المباراة الأهم في ذاكرة مشجعي الأهلي لعبد الحميد حين قاد زملاؤه ببراعة لفوز تاريخي على النادي الإسماعيلي في عقر داره بمدينة الإسماعيلية بستة أهداف مقابل لا شيء، بجانب مشاركته في مباراة النادي الأهلي وانتر كلوب المكسيكي في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بكأس العالم لأندية 2006 والتي حصل فيها النادي الأهلي على المركز الثالث.

ألقاب أمير عبد الحميد:

حصل أمير عبد الحميد على 18 بطولة مع النادي الأهلي المصري وعلى بطولة واحدة مع منتخب مصر.

يعمل حالياً عبد الحميد مديراً لأكاديمية النادي الأهلي بالشيخ زايد.

زر الذهاب إلى الأعلى