الرياضة

الزمالك يحرمهم .. ماذا فعل الأهلي وبيراميدز في اخر نهائي لهم ببطولة الكأس؟

يلتقي في التاسعة والربع مساء اليوم الإثنين النادي الأهلي ضد نادي بيراميدز، في المباراة النهائية لبطولة كأس مصر، والتي بدأ تنظيمها موسم 1921-1922 وأقيم من البطولة 89 نسخة، والحالية هي النسخة التسعون في تاريخ البطولة.

ويواجه نادي الأهلي نظيره نادي بيراميدز على ملعب القاهرة مساء اليوم الإثنين 10 إبريل2023 ضمن منافسات نهائي كأس مصر.

وكان الأهلي قد تأهل إلى نهائي كأس مصر بعد إقصاء سموحة في الدور نصف النهائي، في المقابل صعد بيراميدز على حساب الزمالك بركلات الترجيح.

وتنطلق مباراة الأهلي وبيراميدز في التاسعة والربع مساءا اليوم الإثنين على ملعب القاهرة الدولي ضمن منافسات بطولة كأس مصر.

ويبث اللقاء عبر قناة أون تايم سبورتس 1 الناقل الحصري لبطولة الدوري المصري وكأس مصر.

وسيعلق على المباراة مدحت شلبي على القناة الصوتية الأولى فيما سيكون على القناة الصوتية الثانية محمد الكواليني

وخسر النادي الأهلي نهائي كأس مصر امام الزمالك في النسخة الماضية بهدفين مقابل هدف ليتوج الأبيض بلقب كأس مصر للمرة 28 في تاريخه على حساب غريمه الأحمر.

في المقابل خسر بيراميدز من الزمالك في نهائي نسخة 2019 بثلاثية نظيفة ليوسف اوباما والمغربي اشرف بن شرفي الذي سجل ثنائية رائعة في شباك الفريق السماوي.

مباراة اليوم لا تقبل القسمة على اثنين حيث يطمح المارد الأحمر في التتويج ببطولة الكأس رقم 38, في حين يحلم بيراميدز بخطف اللقب ليتوج بالمرة الاولي في تاريخه بمسابقة كأس مصر.

وقرر اتحاد الكرة إسناد مهمة مباراة الأهلي وبيراميدز لكلًا من :” أمين عمر حكم ساحة، يعاونه كلًا من محمود أبو الرجال، أحمد حسام طه، ومحمد عادل حكم رابع، وهاني عبد الفتاح حكم فار، يعاونه عمرو الشناوي”

جدير بالذكر أن الأهلي فاز للمرة الأولى ببطولة كأس مصر موسم 1923-1924 بعد الفوز على السكة الحديد بنتيجة 4-1، أحرز للأهلي محمود مختار التتش هدفين، وهدف لكل من أحمد مختار وخليل حسني، بينما أحرز حسين حجازي هدف السكة الحديد.

زر الذهاب إلى الأعلى