الرياضة

السوبر المصري … حكاية (27) مباراة جمعت الأهلي و الزمالك بشهر مايو

حكاية (27) مباراة جمعت الأهلي و الزمالك بشهر مايو

لا صوت يعلو فوق صوت مباراة الأهلي و الزمالك بالسوبر المحلي داخل الشارع المصري , و ذلك لما تتمتع به مباريات الفريقين من إثارة و ندية و مشاغبات بين جمهوري الفريقين .

و تقام المباراة يوم الجمعة المقبل الموافق 5 مايو بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، و ذلك في السابعة والنصف مساءً بتوقيت مصر.

ويشارك الزمالك في بطولة السوبر المصري للموسم الماضي، بصفته حامل لقب الدوري الممتاز، بعدما تصدر المسابقة برصيد 77 نقطة، بفارق 6 نقاط عن بيراميدز الوصيف، أما الأهلي سيشارك بصفته حامل لقب كأس مصر، بعد فوزه على بيراميدز، بهدفين لهدف.

و يقدم لكم “نمبر 1 نيوز” في خلال السطور القليلة المقبلة تاريخ مواجهات الفريقين خلال شهر مايو بمختلف البطولات :

التقى قطبي الكرة المصرية الأهلي و الزمالك في 27 مناسبة بمختلف البطولات خلال شهر مايو , حيث كان لشهر مايو ذكريات سعيدة مع الجمهور الأهلاوي و التي من أهمها تحقيق الفوز على الزمالك بنتيجة 6/1 بمسابقة الدوري الممتاز عام 2002 ,

 فيما تعد من أهم الذكريات السعيدة لجمهور الفارس الأبيض في شهر مايو هي تحقيق لقب كأس مصر على حساب الغريم التقليدي ثلاث مرات .

دوري منطقة القاهرة :

التقى الفريقان مرة واحدة فقط بدوري منطقة القاهرة خلال شهر مايو وبالتحديد في 26 مايو 1939 , و حقق الأهلي وقتها الفوز بهدفين مقابل لا شيء عن طريق محمد الجندي و عبد الكريم صقر .

كأس السلطان حسين :

كان لكأس السلطان حسين نصيباً من مواجهات الفريقين بشهر مايو , حيث التقى الفريق الأحمر مع نظيره الأبيض بنصف نهائي الكأس لنسخة 1938 ليحقق وقتها الفوز بهدفين مقابل لا شيء .

الدوري المصري الممتاز :

كانت لمسابقة الدوري المحلي النصيب الأكبر من تاريخ مواجهات الفريقين بشهر مايو , حيث التقى الفريقان في 13 مناسبة من قبل كان التعادل و فوز الزمالك هما الأكبر فيهما .

حسم التعادل نتيجة مباراة الفريقين في 5 مناسبات , بينما حقق الزمالك الفوز في 5 مثلهم .

حقق الأهلي الفوز في 3 مباريات فقط على الزمالك بشهر مايو بمسابقة الدوري , و لكن تعد مباراة موسم 2001/2002 هي الأشهر و التي حققت فيها الكتيبة الأهلاوية الفوز بنتيجة 6/1 .

كأس مصر :

التقى الفريقان في 12 مناسبة من قبل بمسابقة كأس مصر خلال شهر مايو , حيث انتهت أربعة منها بفوز الأهلي و أربعة بفوز الزمالك و التعادل في 4 مناسبات .

من أهم مباريات الفريقين بكأس مصر هي تتويج الزمالك بالبطولة أعوام 1932 و 1935 و 1952 على حساب الأهلي .

بينما حقق المارد الأحمر اللقب على حساب الزمالك عامي 1942 و 1953 .

مصطفى الجندي

محرر صحفي يختص بتغطية أخبار النادي الأهلي والأخبار المحلية.
زر الذهاب إلى الأعلى