الرياضة

اللائحة تنصف الشناوي و عبد المنعم أمام مرتضى منصور

لا صوت يعلو فوق صوت مباراة الأهلي و الزمالك بالسوبر المحلي في الشارع الرياضي المصري في وقتنا الحالي، و المقرر لها مساء الجمعة المقبلة بدولة الإمارات.

وخلال الساعات الماضية أعلن نادي الزمالك على لسان رئيسه مرتضى منصور رفضه مشاركة محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي و محمد عبد المنعم مدافع الفريق في مباراة كأس السوبر أمام الزمالك، وذلك على خلفية معاقبتهم بالإيقاف لـ 3 مباريات بعد حصولهم على بطاقة حمراء في مباراتي بيراميدز و سموحة على الترتيب.

وجاء طرد الشناوي بعد ضربه أحد لاعبي سموحة بدون كرة، وبعدها عاقبت إدارة المسابقات برابطة الأندية حارس الأهلي بالإيقاف 3 مباريات، بينما حصل عبد المنعم على بطاقة حمراء في نهائي كأس مصر أمام بيراميدز بعد ضربه لفخر الدين بن يوسف بدون كرة.

ووفقًا لما تنص عليه لائحة المسابقات الخاصة برابطة الأندية المصرية المحترفة يحق لـ محمد الشناوي و محمد عبد المنعم المشاركة مع فريق النادي الأهلي في مباراة كأس السوبر، دون أن تؤثر مشاركته على صحة نتيجة المباراة.

وتنص الفقرة أ من المادة 35 بلائحة مسابقات رابطة الأندية على أنه تستقل حالات الإنذارات والطرد التي توقع في مسابقات الدوري العام كمسابقة منفصلة، وتستقل حالات الإنذارات والطرد التي توقع في مسابقة كأس الرابطة كمسابقة منفصلة، وتستقل حالات الإنذارات والطرد التي توقع في مسابقة كأس السوبر كمسابقة منفصلة، وبالتالي تكون كل مسابقة مستقلة بذاتها إلا في حالة العقوبات الانضباطية.

و بالتالي سيتم تطبيق عقوبة الإيقاف الموقعة على محمد الشناوي حارس الأهلي في أول 3 لقاءات يخوضها الفريق الأحمر ببطولة الدوري فقط،و على محمد عبد المنعم ببطولة كأس مصر فقط، ولا يسري الإيقاف على المباريات التي سيخوضها الفريق خلال الفترة المقبلة سواء في كأس السوبر أو في بطولة كأس مصر، وبالتالي تكون مشاركتهم في مباراة كأس السوبر صحيحة ولا يحق لنادي الزمالك الاعتراض عليها.

مصطفى الجندي

محرر صحفي يختص بتغطية أخبار النادي الأهلي والأخبار المحلية.
زر الذهاب إلى الأعلى