الرياضة

تير شتيجن يحفر اسمة من ذهب في تاريخ برشلونة بعد مباراة ريال بيتيس


كتب السيد الأعرج

نجح الحارس الألماني أندرية تير شتيجن حارس فريق برشلونة من حفر اسمة بحروف من ذهب وذلك في تاريخ الفريق الكتالوني ويعد هذا بعدما قد شارك في مباراة ريال بيتيس والتي أقيمت مساء امس السبت ضمن منافسات بطولة الدوري الإسباني.

وكانت قد انتهت المباراة التي جمعت فريق برشلونة مع نظيره فريق ريال بيتيس بفوز كبير للفريق الكتالوني وذلك بأربعة أهداف نظيفة في مباراة التي أقيمت ضمن منافسات بطولة الدوري الإسباني.

تير شتيجن يحفر اسمة من ذهب
تير شتيجن يحفر اسمة من ذهب

فيما قد كشفت صحيفة “سبورت” الكتالونية ان الحارس الدولي أندرية تير شتيجن قد نجح في تحطيم رقم نظيرة الحارس كلاوديو برافو وبذلك يصبح هو أكثر حارس في تاريخ الفريق الكتالوني يحافظ على نظافة شباكة في 24 مباراة وهذا خلال موسم واحد.

بينما ذكرت الصحيفة الكتالونية ان رقم الحارس أندرية تير شتيجن أصبح هو أفضل حارس في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى حيث قد تلقى فقط أهداف من فريق ريال مدريد وفريق ريال سوسيداد ذهابا وايابا وايضا من فريق أوساسونا وأخيراً فريق بيتيس وإسبانيول وفريق ألميريا.

أحداث مباراة برشلونة وريال بيتيس :

تير شتيجن يحفر اسمة من ذهب
تير شتيجن يحفر اسمة من ذهب

كانت قد شهدت المباراة في الدقيقة 14 تسجيل الهدف الأول لفريق برشلونة وذلك عن طريق اللاعب أندرياس كويستنسن ويعد هذا بعد تلقيك عرضية متقنة نجح في تحويلها في شباك ريال.

وقبل ان يسجل فريق برشلونة الهدف الثاني كان قد شهدت الدقيقة 33 من عمر المباراة بطاقة حمراء وذلك من نصيب اللاعب جونزاليس للاعب فريق ريال بيتيس الذي تلقى بطاقتين صفراء في لقاء.

وسرعان ما نجح هداف الفريق روبرت ليفاندوفسكي في الدقيقة 36 من عمر الشوط الأول من تسجيل الهدف الثاني وذلك عن طريقة تمريرة من صديقة.

وقبل نهاية الشوط الاول من المباراة نجحت كتيبة المدوب تشافي هيرنانديز من تسجيل الهدف الثالث وذلك في الدقيقة42 عن طريق اللاعب رافينيا دياز.

حيث قد احتكم حكم المباراة الي تقنية الفيديو التأكد من صحة الهدف وينتهي الشوط الاول بتقدم الفريق الكتالوني بثلاث أهداف نظيفة.

ومع إنطلاق الشوط الثاني من المباراة استمر فريق برشلونة في ضعظ على نظيره فريق ريال بيتيس وذلك من أجل مضاعفه النتيجة اكثر وسرعان ما نجح اللاعب جايدو رودريغيز  مدافع فريق ريال بيتيس من تسجيل الهدف الرابع في مرني فريقة بالخطأ.

وبهذا الفوز نجح فريق برشلونة من تعزيز تواجده في صدارة ترتيب الدورى الإسباني وذلك برصيد 79 نقطة فيما ظل فريق ريال بيتيس في المركز السادس في جدول ترتيب الدوري وذلك برصيد49 نقطة.

السيد الأعرج

محرر رياضي متخصص في تغطية الكرة المحلية و العربية و الإفريقية و العالمية
زر الذهاب إلى الأعلى