الرياضةالواجهة الرئيسية

دوري أبطال أفريقيا… الأهلي في مهمة كتابة إنجاز تاريخي الليلة أمام الرجاء المغربي

ساعات قليلة تفصلنا عن إنطلاق مواجهة الأهلي و الرجاء المغربي في إياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا و المقرر لها العاشرة مساء اليوم بملعب مركب محمد الخامس.

و حقق الأهلي فوزاً مهماً على نظيره الرجاء بمباراة الذهاب السبت الماضي بهدفين دون رد سجلهما محمد عبد المنعم وحمدي فتحي.

و تتطلع كتيبة السويسري مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي لتحقيق أول فوز في تاريخها على الرجاء في المغرب، حيث لم ينجح المارد الأحمر في تحقيق ذلك من قبل، منذ أول مباراة إفريقية جمعت بين الفريقين، عام 1999.

ولعب الأهلي والرجاء المغربي 4 مباريات من قبل في الدار البيضاء، كان آخرها في النسخة الماضية من دوري أبطال إفريقيا، عندما التقيا في الدور ربع النهائي أيضًا.

وشهدت المواجهات الـ4 بين الأهلي والرجاء بالمغرب تعادل الفريقين في 3 مناسبات، وفوز الرجاء مرة واحدة وتحديدًا في مواجهة دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا 2022، وذلك بنتيجة 2-1.

فيما حسم التعادل الإيجابي الـ3 مواجهات الأخرى التي جمعت بين الأهلي والرجاء المغربي، في 3 نسخ مختلفة لبطولة دوري أبطال إفريقيا، أعوام 1999 و2005 و2022.

وانتهت مباراة الأهلي والرجاء المغربي في الموسم الماضي من دوري أبطال إفريقيا، بفوز المارد الأحمر بنتيجة 3-2 في مجموع المباراتين، حيث فاز ذهابًا 2-1، وانتهت مباراة الإياب بالتعادل 1-1.

سيناريو تأهل الأهلي لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا:

يحتاج المارد الأحمر إلى الفوز أو التعادل بأي نتيجة، أو الخسارة بفارق هدف أو الهزيمة بفارق هدفين شرط تسجيل هدف في شباك الرجاء، ليبلغ نصف نهائي البطولة و يواجه الفائز من مواجهة الترجي التونسي و شبيبة القبائل الجزائري.

موعد المباراة و القنوات الناقلة:

تنطلق المباراة في العاشرة من مساء اليوم السبت بتوقيت القاهرة و الثامنة بتوقيت المغرب، و ذلك بملعب مركب محمد الخامس. ومن المقرر أن تنقل مجموعة قنوات “bein sports” أحداث مباراة الأهلي والرجاء في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، وبالتحديد عبر شاشة قناة “bein sports 4”.

مصطفى الجندي

محرر صحفي يختص بتغطية أخبار النادي الأهلي والأخبار المحلية.
زر الذهاب إلى الأعلى