الرياضةالواجهة الرئيسية

الأهلي و الوداد … تعرف على مشوار الفريقين بدوري أبطال أفريقيا قبل المباراة النهائية

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لمواجهة الوداد المغربي في نهائي دوري أبطال أفريقيا للمرة الثانية على التوالي.

يحل الوداد ضيفاً على الأهلي في العاشرة مساء الأحد المقبل باستاد القاهرة الدولي.

فيما ستقام مباراة الإياب بملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء يوم 11 يونيو المقبل.

و يستعرض لكم نمبر وان نيوز مشوار الفريقين بالبطولة هذا الموسم خلال السطور القليلة المقبلة.

مشوار الأهلي:

بدأ الأهلي نسخة أبطال أفريقيا هذا الموسم من دور الـ 32، حيث واجه الفريق الأحمر فريق اتحاد المنستير التونسي، وحقق المارد الأحمر الفوز ذهابا بنتيجة هدف دون رد، قبل أن يحقق الفوز بمباراة الإياب بنتيجة ثلاثة أهداف دون رد.

و في دور الـ16 وقع الأهلي في مجموعة تضم كلا من القطن الكاميروني وصن داونز الجنوب إفريقي والهلال السوداني.

حقق الأهلي خلال دور المجموعات الفوز في 3 مباريات وتعادل في لقاء وحيد أمام صن داونز وخسر في مباراتين أمام صن داونز و الهلال. ‏

‏تأهل الأهلي لدور الـ8 كوصيفاً عن المجموعة ليلاقي الرجاء المغربي، وحقق المارد الأحمر الفوز ذهابا في استاد القاهرة بهدفين دون رد، وكان التعادل السلبي حاضرا في لقاء الإياب.

و في نصف النهائي واجه الأهلي فريق الترجي التونسي ، ليحقق المارد الأحمر فوزاً تاريخياً في مباراة الذهاب بنتيجة ثلاثة اهداف دون رد،و في لقاء الإياب كرر الماردالأحمر فوزه على الفريق التونسي بهدف وحيد دون رد.

مشوار الوداد المغربي:

بدأ الوداد المغربي مشواره في دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم بمواجهة فريق ريفرز يونايتد في دور الـ 32، وخسر الوداد في لقاء الذهاب بهدفين مقابل هدف، أما في لقاء الإياب ففاز الفريق المغربي بنتيجة ستة أهداف دون رد.

وفي دور المجموعات وقع الوداد المغربي في مجموعة تضم كلا من شبيبة القبائل الجزائري وبيترو اتلتيكو وفيتا كلوب الكونغولي.

وحقق الوداد المغربي خلال 6 مواجهات 13 نقطة، بعد الفوز في 4 لقاءات وتعادل في لقاء وخسر في آخر، ليتأهل لدور الـ8 كمتصدراً للمجموعة.

وواجه فريق الوداد المغربي في دور الثمانية نظيره سيمبا التنزاني، وخسر الفريق المغربي في الذهاب بهدف دون رد، وفاز إيابا بنفس النتيجة، واستطاع الوداد التأهل بركلات الترجيح.

وفي دور نصف النهائي اصطدم فريق الوداد المغربي بنظيره صن داونز الجنوب إفريقي، وتعادل سلبيا في لقاء الذهاب بينما في لقاء الإياب تعادل الفريقين بهدفين لكل فريق،

ليتأهل الفريق المغربي إلى المباراة النهائية بفضل قاعدة الأهداف خارج الأرض بإحرازه هدفين بمرمى صن داونز خارج الديار.

مصطفى الجندي

محرر صحفي يختص بتغطية أخبار النادي الأهلي والأخبار المحلية.
زر الذهاب إلى الأعلى