الرياضة

أشهرها طرد حكيمي.. أسباب هزيمة باريس سان جيرمان ضد لوريان في بطولة الدوري الفرنسي

كتب السيد الأعرج

فشل العملاق الفرنسي في تحقيق الفوز على نظيره فريق لوريان وذلك في المباراة التي انتهت بثلاثة أهداف مقابل هدف لصالح فريق لوريان والتي كانت قد أقيمت مساء الأحد وذلك على ملعب حديقة الأمراء.

حيث قد أصبحت هذه هي الهزيمة السادسة للعملاق الفرنسي في بطولة الدوري والثالثة له على ملعبة حيث خسر من قبل أمام كلا من فريق رين وفريق ليون وفريق لوريان فيما كان قبلهم هزيمة من فريق لانس وفريق رين وفريق موناكو ولكن كانت خارج ملعب الفريق الفرنسي.

ومع هذه الهزيمة ظل فريق باريس سان جيرمان في صدارة ترتيب الدوري الفرنسي وذلك برصيد75 نقطة وهذا قبل نهاية بطولة الدوري ب5 جولات مبتعدا عن صاحب الوصافة ب8 نقاط وهو فريق مارسيليا.

ومن خلال السطور التالية سوف يرصد بكم موقع ” نبمر 1 نيوز ” اسباب هزيمة العملاق الفرنسي أمام فريق لوريان مساء أمس :

ظهور النجم الأرجنتيني مشتت :

أسباب هزيمة باريس سان جيرمان ضد لوريان
أسباب هزيمة باريس سان جيرمان ضد لوريان

شهدت الفترة الأخيرة كثير من الكلام عن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي وذلك عن إمكانية رحيل اللاعب عن فريق باريس سان جيرمان وهذا كله في ظل عدم تجديد اللاعب عقدة مع فريق باريس سان جيرمان والذي سوف ينتهي عقدة مع نهاية الموسم الجاري.

ومن المقرر أن لا يكون اللاعب ليونيل ميسي ضمن صفوف الفريق الفرنسي وذلك خلال شهرين وهذا مما يؤثر على مستوى اللاعب داخل الملعب خلال الفترة الحالية وهذا كله في ظل التقارير التي تؤكد رغبة اللاعب في رحيل عن العملاق الفرنسي الذي قد مضى معه موسمين مجانا قادما من فريق برشلونة.

ويعد ان هذا التشتت في ظل رغبة الفريق الإسباني من استعادة خدمات اللاعب الأرجنتيني من ناحية ومن اتجاه اخر يرغب فريق الهلال السعودي في حصول على خدمات اللاعب وذلك بقيمة تصل إلى 400‪ مليون يورو وهذا بما كشفت عنه الصحف السعودية خلال فترة الماضية.

وكان قد تمكن اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي ن التسجيل 20هدف وذلك خلال الموسم الحالي كما قد نجح في صناعة ما يقرب من 19 هدف وذلك مع فريق باريس سان جيرمان كما يعد هو أحد أبرز اللاعبين خلال موسم الحالي.

طرد  النجم اشرف حكيمي مبكراً :

أسباب هزيمة باريس سان جيرمان ضد لوريان
أسباب هزيمة باريس سان جيرمان ضد لوريان

بينما يرجع اسباب هزيمة العملاق الفرنسي هي حصول الظهير الأيمن اشرف حكيمي على بطاقة حمراء مما قد جعل الفريق الفرنسي في ورطة كبير حيث اضظر لخوض المباراة لمدة تصل إلى 75 دقيقة بعشرة للاعبين فقط.

حيث قد حصل اللاعب على انذارين متتالين في المباراة خلال ربع ساعة الأول وذلك عندما ارتكب خطأ في الدقيقة 5 والدقيقة 15 من زمن الشوط الاول.

ويذكر ان هذا الطريق قد حدث بعد أن نجح فريق لوريان من تسجيل الهدف الاول والذي جاء عن طريق اللاعب إنزو لو في وبكن بعد حدوث الطرد تمكن النجم الفرنسي كيليان مبابي من معادلة النتيجة في الدقيقة 29 وبكن لم تكن كافية حيث تمكن الضيوف من مضاعفة النتيجة في الدقيقة 39 والدقيقة 88 من أحداث المباراة لتنتهي المباراة بهزيمة العملاق الفرنسي بثلاثة أهداف مقابل هدف.

تخازل اللاعبين وتراجع مستواهم :

بينما قد صرح المدوب الفني للفريق الفرنسي كريستوف حيث قد انتقد أداء اللاعبين كما قد أكد على تراجع نتائج الفريق خلال الدور الثاني من البطولة.

حيث قد قال في تصريحاته عقب انتهاء إلقاء ان مستوى اللاعبين في النصف الثاني من الموسم أصبح متوسط جدآ حيث يجب أن نكون اكثر وعيا وهذا على مستوى الجماعي والفردي كما يجب على اللاعبين دفع شي ما لان مستواهم أصبح اقل بكثير من مستواهم العادي.

فيما قد انتقد أيضا أداء خط الدفاع للفريق حيث قال ان دفاعنا بك يكن جيد ابدا حيث لم ندافع عن الهدف الاول او الثاني كما كان يجب عليهم الرد وعدم امتلاك هذا النوع من السلوك.

فشل عملاق الفرنسي في حفاظ على شباك نظيفة :

أسباب هزيمة باريس سان جيرمان ضد لوريان

ومن ناحية اخري يعد من أسباب هزيمة العملاق الفرنسي هو عدم قدرته على الحفاظ على شباك نظيفة حيث فشل فريق في حفاظ على نظافة شباك في آخر 8 مباريات كانوا على ملعب ” حديقة الأمراء” خلال بطولة الدوري وهذا لما كشفت عنه موقع ” أوبتا ” الخاص الإحصائيات.

كما قد أوضح أيضا موقع ” أوبتا” ان أطول فترة قد تلقت فيها شباك باريس سان جيرمان أهداف على أوضة في بطولة الدوري كانت خلال شهر أغسطس حتى شهر نوفمبر وذلك خلال موسم1989  حيث قد تلقى خالها في 8 مباريات متتالية.

السيد الأعرج

محرر رياضي متخصص في تغطية الكرة المحلية و العربية و الإفريقية و العالمية
زر الذهاب إلى الأعلى