الرياضة

الترجي عقدتهم والأهلي ضحيتهم.. ماذا فعل الوداد في النهائي الإفريقي ؟

يستعد فريق الوداد المغربي لمواجهة النادي الأهلي في نهائي دوري أبطال إفريقيا لنسخة 2022.2023، المقرر له شهر يونيو المقبل.

ويخوض الفريق المغربي مباراة الذهاب علي ملعب استاد القاهرة الدولي يوم 4 من شهر يونيو ، بينما ستقام مباراة الإياب في المغرب، يوم 11 من شهر يونيو المقبل.

وتأهل الوداد إلى النهائي بعد التعادل السلبي مع صن داونز في المغرب والتعادل الإيجابي ٢-٢ في جنوب إفريقيا، مستفيدًا بقاعدة الأهداف المسجلة خارج الأرض.

وتأهل حامل اللقب إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا للمرة السادسة في تاريخه، حيث توج بالبطولة 3 مرات من قبل في أعوام 1992 و2017 و2022.

وصل الوداد لنهائي دوري أبطال إفريقيا أعوام:

1992: وفاز الوداد بالبطولة بعد تغلبه على الهلال السوداني ذهابًا بالمغرب 2- صفر، و0-0 في الخرطوم.

2011: والتقى الوداد مع الترجي وتعادل الفريقان بالمغرب دون أهداف، وفاز الترجي في العودة 1-صفر.

2017: وفاز الوداد بالبطولة بعد التعادل مع الأهلي بالقاهرة بنتيجة 1-1، وفاز بالمغرب 1- صفر. 

2019: خسر الوداد البطولة من الترجي بعد التعادل مع الترجي 1-1 في المغرب، وخسر في العودة 2-صفر منسحبا بعد رفضه استئناف اللعب في لقاء الإياب بسبب تعطل تقنية الفيديو (VAR).

2022: وفاز الوداد بالبطولة بعد الفوز على الأهلي بهدفين نظيفين حيث ان المباراة النهائية كانت من مباراة واحدة وليس بنظام الذهاب والإياب. 

2023 : سيواجه الأهلي مجددا يوم 4 يونيو في القاهرة لمباراة الذهاب , وتقام مباراة الإياب في المغرب 11 يونيو.

تاريخ مواجهات الأهلي والوداد

والتقي الوداد البيضاوي بالأهلي في 11 مباراة تغلب المارد الأحمر في 4 مباريات وتعادل في مثلهم وخسر 3.

وجدير بالذكر ان آخر مواجهة بين الأاهلي والوداد كانت في نهائي دوري أبطال إفريقيا النسخة الماضية ,والتي انتهت بفوز بطل المغرب بهدفين نظيفين في اللقاء الذي اقيم على ملعب مركب محمد الخامس

ويعتبر النهائي المرتقب بين الفريقين هو النهائي الثالث , حيث واجه الأحمر الفريق المغربي مرتان من قبل والتي كانت أعوام2017، و2022 على الترتيب, وحقق الوداد لقب البطولة في النسختين.

ونجح الوداد في نسخة 2017 في فرض التعادل الإيجابي مع الأهلي بالقاهرة بنتيجة 1-1 , قبل ان يحقق الفريق المغربي الفوز بهدف نظيف لوليد الكرتي بالدار البيضاء ليتوج رسميا بالبطولة

زر الذهاب إلى الأعلى