الرياضة

السوبر المصري … استاد محمد بن زايد “عقدة” الأهلي و “وش السعد” على الزمالك

استاد محمد بن زايد "عقدة" الأهلي و "وش السعد" على الزمالك

لا صوت يعلو فوق صوت مباراة الأهلي و الزمالك بالسوبر المحلي داخل الشارع المصري , و ذلك لما تتمتع به مباريات الفريقين من إثارة و ندية و مشاغبات بين جمهوري الفريقين .

و تقام المباراة يوم الجمعة المقبل الموافق 5 مايو بالعاصمة الإماراتية أبوظبي بملعب محمد بن زايد، و ذلك في السابعة والنصف مساءً بتوقيت مصر.

ويشارك الزمالك في بطولة السوبر المصري للموسم الماضي، بصفته حامل لقب الدوري الممتاز، بعدما تصدر المسابقة برصيد 77 نقطة، بفارق 6 نقاط عن بيراميدز الوصيف، أما الأهلي سيشارك بصفته حامل لقب كأس مصر، بعد فوزه على بيراميدز، بهدفين لهدف .

ملعب محمد بن زايد “عقدة” الأهلاوية:

و يستضيف ملعب محمد بن زايد بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي المباراة المرتقبة بين الفريقين , حيث تعد هذه النسخة الثالثة التي يستضيف فيها الملعب مباراة السوبر بعد نسختي 2019 و 2016 .

خاض النادي الأهلي نسختين لمسابقة السوبر المصري بملعب محمد بن زايد  أمام الزمالك من قبل , حيث فشل المارد الأحمر في تحقيق أي فوز فيهما .

المباراة الأولى كانت في 2016 حيث كانت  النسخة الرابعة عشر من بطولة كأس السوبر المصري , حيث شارك الأهلي في المباراة بصفته بطلاً لبطولة الدوري , بينما لعب الزمالك المباراة بصفته حاملاً للقب كأس مصر .

انتهت المباراة وقتها بالتعادل السلبي بدون أهداف , ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح و التي ابتسمت للفارس الأبيض ليحرز الزمالك لقبه الثالث من مسابقة السوبر المصري .

أما النسخة الثانية فكانت في 2019 و انتهت أيضاً بركلات الترجيح لصالح الزمالك , حيث شارك الأهلي في المباراة بصفته بطلاً للدوري المحلى , بينما جاءت مشاركة الزمالك في المباراة بعد تحقيقه للقب الكأس .

حقق الفارس الأبيض وقتها اللقب الرابع له بعد الفوز على منافسه الغريمي النادي الأهلي بركلات الترجيح بنتيجة 4/3 بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي .

فهل سينجح كولر و رفاقه في فك عقدة ملعب محمد بن زايد , أم سيستمر الملعب كـ “وش السعد” على الزمالك ؟

مصطفى الجندي

محرر صحفي يختص بتغطية أخبار النادي الأهلي والأخبار المحلية.
زر الذهاب إلى الأعلى