الرياضة

الليلة .. بيراميدز يستهدف الأهلي في السوبر المصري من أجل لقبه الأول

اختتم فريقي الأهلي و بيراميدز استعداداتهم لمواجهة كأس السوبر المصري و المقرر لها السابعة و النصف مساء اليوم الجمعة بملعب محمد بن زايد بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي .

وكان من المفترض أن تقام مباراة نهائي كأس السوبر في بداية الموسم الجاري، إلا أن الأجندة المضغوطة لبطولات الكرة المصرية أدت لتأجيلها لعدة أشهر.

هذا التأجيل أدى إلى إقامة مباراتين بكأس السوبر في غضون حوالي 6 أشهر، بعد أن حسم الأهلي النسخة السابقة يوم 28 أكتوبر الماضي على حساب الزمالك في أبو ظبي أيضًا.

ويشارك الأهلي بصفته بطل كأس مصر في الموسم الماضي على حساب بيراميدز.

بينما يخوض بيراميدز، وصيف بطل الدوري، المباراة بعد اعتذار بطل المسابقة الزمالك عن عدم المشاركة، اعتراضًا على عدم تفعيل عقوبة محمود عبد المنعم “كهربا”، لاعب الأهلي، بالإيقاف لمدة 12 مباراة.

يسعى البرتغالي جايمي باتشيكو المدير الفني لفريق بيراميدز إنقاذ موسمه ببطولة لم تكن في الحسبان، بعد أن خسر كأس الموسم الماضي، وكأس الرابطة، وكأس الكونفدرالية الأفريقية، وابتعد عمليًا عن سباق التتويج بلقب الدوري، إذ يحتل المركز الثالث بفارق 7 نقاط عن المتصدر الأهلي، الذي لعب 3 مباريات أقل، وبالتالي قد يتسع الفارق إلى 16 نقطة.

كما يتمنى ملاك نادي بيراميدز تحقيق اللقب الأول لهم و اعتلاء منصات التتويج , حيث فوزهم بالبطولة قد يغيّر موقف ملّاكه من سحب الاستثمارات من مصر، وبالتالي إنقاذ الفريق من البيع.

هل سينجح بيراميدز في تحقيق فيما حققه الزمالك و حرس الحدود و طلائع الجيش من قبل ؟

يعتبر النادي الأهلي هو الفريق الأكثر مشاركة بمسابقة السوبر المصري و الأكثر تتويجاً باللقب أيضاً , حيث خاض المارد الأحمر مباراة السوبر في “17” مناسبة من قبل , حقق فيهما اللقب 13 مرة .

خسر الأهلي لقب كأس السوبر المصري 4 مرات فقط , و ذلك أمام الزمالك و حرس الحدود و طلائع الجيش .

جاءت خسارة الأهلي الأولى لمباراة السوبر أمام حرس الحدود عام 2009 , حين حققت وقتها كتيبة المخضرم طارق العشري الفوز بهدفين مقابل لا شيء.

و في عام 2016 , حقق الزمالك اللقب على حساب الأهلي بعد الفوز بركلات الترجيح في المباراة التي أقيمت بالإمارات .

و مع بداية موسم 2019/2020 , خسر الأهلي اللقب الثالث أمام الزمالك بركلات الترجيح أيضاً .

و كبد فريق طلائع الجيش منافسه الأهلي الخسارة الرابعة للقب السوبر المصري في نسخة 2020 , حيث حقق فريق الجيش الفوز وقتها بركلات الترجيح .

مصطفى الجندي

محرر صحفي يختص بتغطية أخبار النادي الأهلي والأخبار المحلية.
زر الذهاب إلى الأعلى