الرياضة

بعد تتويج بايرن.. أرقام مميزة من حصاد الدوري الألماني للموسم 2022 – 2023

كتب السيد الأعرج

ختمت منافسات بطولة الدوري الألماني للموسم 2022-2023 وذلك بتتويج فريق بايرن ميونخ بالقب الدوري للمرة 11 له على التوالي والمرة 33 له في تاريخة وهذا بعدما تفوق على غريمة فريق بوروسيا دورتموند الذي احتل وصافة ترتيب الدوري .

وكان قد تمكن فريق بايرن ميونخ من تحقيق الفوز على نظيره فريق كولن بهدفين مقابل هدف وضمن منافسات الجولة الأخيرة مساء أمس ليرتفع رصيد الفريق بعد هذا الفوز الي 71 نقطة في صدارة الدوري متساويا مع فريق بوروسيا دورتموند بنفس عدد النقاط وهذا بعدما وقع في فخ التعادل مع فريق ماينز ضمن ختام الجولة الأخيرة.

ويذكر ان بطولة الدوري الألماني قد شهدت الكثير من الأرقام المثيرة والمميزة خلال هذا الموسم

أهم الأرقام المميزة والمثيرة في الدوري الألماني لموسم 2022-2023 :

أرقام مميزة من حصاد الدوري الألماني
أرقام مميزة من حصاد الدوري الألماني

1:- يعتبر فريق بروسيا دورتموند هو أعلى الفرق تحقيا للفوز غي بطولة الدوري وذلك برصيد 22 انتصارا.

2:- بايرن ميونخ يعد هو صاحب أقوى خط هجوم في بطولة الدوري الألماني للموسم2022-2023 وذلك بوصصد 92 هدفا كما يعتبر أيضا هو صاحب أقوى خط دفاع وذلك بعدما سكن شباكة 38 هدفا فقط خلال بطولة .

3:- كما قد تقاسم كلا من اللاعب نيكلاس فولكروج نجم فريق فيردر بريمن واللاعب كريستوفر نكونكو مهاجم فريق لايبزيج لقى هداف الدوري الألماني لموسم 2022-2023 برصيد 16 هدف لكلا منهما خلال الموسم.

4:- ويعتبر أضعف خط هجوم في بطولة الدوري الألماني هو فريق شالكة الذي سجل مايقرب من 35 هدفا كما يعتبر هو أضعف خط دفاع وذلك باستقباله 71 هدفا خلال بطولة الدوري.

5:- ناحية اهريقد حسمت أربعة أندية المشاركة بشكل رسمي في بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الجديد وهم ” بايرن ميونخ، و فريق بوروسيا دورتموند، وفريق لايبزيج، وفريق يونيون برلين”.

6:- كما قد حسم فريق فرايبورج التأهل الي بطولة الدوري الأوروبي للموسم الجديد فيما قد ضمن فريق باير ليفركوزون المشاركة في بطولة الدوري المؤتمر الأوروبي للموسم الجديد.

7:- وهذا وقد تأكد هبوط كلا من فريق شالكة وفريق هيرتا برلين بشكل نهائي الي دوري الدرجة الثانية من الدوري الألماني فيما سوف يشارك فريق شتوتجارت ملحقا من أجل حسم صعودية الي دوري الدرجة الأولى أو هبوط مجدداً.

السيد الأعرج

محرر رياضي متخصص في تغطية الكرة المحلية و العربية و الإفريقية و العالمية
زر الذهاب إلى الأعلى