الرياضة

بعد حجازي وطارق حامد.. محترفين مصريين توجو ببطولات في السعودية

كتب السيد الأعرج

نجح الثنائي المصري أحمد حجازي وطارق حامد نجمي منتخب الفراعنة في تتويج بلقب الدوري السعودي وذلك مع فريق اتحاد جدة الذي تمكن من تحقيق الفوز مساء امس على نظيره فريق الفيحاء بثلاثة أهداف نظيفة ضمن الجولة 29 من بطولة الدوري.

وبهذا الفوز تمكن فريق الاتحاد من تواجد في صدارة ترتيب الدوري السعودي وذلك برصيد 69 نقطة وهذا بفارق 5 نقاط عن منافسة فريق النصر صاحب مركز الوصافة برصيد 64 نقطة.

وتعد ان هذه هي البطولة الثانية للنحمي أحمد حجاز واللاعب طارق حامد في حصدها مع فريق الاتحاد بعد بطولة كأس السوبر.

وفي وقت سابق قد نجح كثيرون من اللاعبين المصرين من  حصد بعض البطولة مع مع الأندية السعودية ويعد أبرزها من تتوج مع محمد عبد الشافي الذي توج ب4 ألقاب مع فريق أهلي جدة.

وبذلك قد انضم النجمي طارق حامد واللاعب أحمد حجاز الي قائمة المحترفين المصرين الذي تمكن من حصد الألقاب مع مختلف الأندية السعودية خلال سنوات السابقة.

أبرز اللاعبين المصرين الذي حصد بطولات مع الأندية السعودية سابقا :

محترفين مصرين توج ببطولات في السعودية
محترفين مصرين توج ببطولات في السعودية

1:- النجم محمد بركات للاعب منتخب الفراعنة :

محترفين مصرين توج ببطولات في السعودية
محمد بركات

كان قد تمكن اللاعب محمد بركات من حصد لقب الدوري السعودي مع فريق الأهلي السعودي خلال موسم2002-2003 حيث وقتها قد قدم أداء مميز مع الفريق كما قد توج مع ببطولة الأندية العربية على حساب فريق الافريقي التونسي وقتها .

2:- اللاعب عماد متعب

محترفين مصرين توج ببطولات في السعودية
عماد متعب

وكان قد خاض المهاجم المصري عماد متعب تجربة احترافية مع فريق الاتحاد في موسم2008-2009 وكان قوتها قد شارك مع الفريق في 24 مباراة وقد نجح في تسجيل وقتها 13 هدفا كما قد تمكن من تتويج بلقب الدوري السعودي للمحترفين خلال هذا موسم مع فريق اتحاد.

3:- اللاعب محمود عبد المنعم كهربا

محترفين مصرين توج ببطولات في السعودية
كهربا

ويذكر ان اللاعب محمود كهربا قد انتقل الى فريق الاتحاد خلال موسم2016 وذلك على سبيل الإعارة ونجح وقتها في تتويج بلقبي كأس الملك وكأس ولي العهد  مع فريق اتحاد جدة.

4:- اللاعب محمد عبد الشافي

محترفين مصرين توج ببطولات في السعودية
محمدعبد الشافي

ويذكر ان اللاعب محمد عبد الشافي قد خاض تجربة احترافية مع بعض الأندية السعودية أبرزها فريق الأهلي وفريق الفتح كما قد تمكن من حصد 4 ألقاب مع فريق أهلي جدة وهم ” الدوري السعودي وكأس السوبر و كأس ولي العهد وبطولة كأس الملك”.

السيد الأعرج

محرر رياضي متخصص في تغطية الكرة المحلية و العربية و الإفريقية و العالمية
زر الذهاب إلى الأعلى