الرياضةالواجهة الرئيسية

تحليل مباراة السوبر المصري..مجازفة باتشيكو تقع في ذكاء كولر (فيديو)

كتب السيد الأعرج

نجح النادي الأهلي في جسم مباراة القمة التي جمعته مع فريق بيراميدز مساء يوم الجمعة وذلك في إطار مباراة كأس السوبر المصري التي قد أقيمت على ملعب محمد بن زايد في العاصمة أبوظبي في الإمارات.

حيث قد تمكن النادي الأهلي من هزيمة فريق بيراميدز بهدف نظيف لينجح في التتويج بلقب كأس السوبر المصري وذلك للمرة 13 في تاريخه والمرة الثالثة له على التوالي.

هدف على معلول الأول في السوبر المصري في شباك بيراميدز

ويذكر ان المباراة قد انتهت بين الفريق بالتعادل السلبي وذلك في الوقت الأصلي فيما قد لجأ الفريقين لوقت إضافي حيث قد تمكن اللاعب على معلول من تسجيل هدف الفوز للنادي الاهلي في الشوط الإضافي الأول من طريق ركلة جزاء في الدقيقة 96 من عمر إلقاء.

من خلال السطور التالية سوف يلقى موقع ” نمبر 1 نيوز” ضواء على أحداث المباراة التي جمعت بين الأهلي بيراميدز في السوبر المصري :

تحليل مباراة السوبر المصري
تحليل مباراة السوبر المصري

بداية متميز مع تراجع في منتصف المباراة :

تحليل مباراة السوبر المصري
تحليل مباراة السوبر المصري

كان قد نجح النادي الأهلي في بدا المباراة بداية مثالية وذلك خلال 10 دقائق الأول من عمر المباراة حيث قد فشل في استغلال توتر للاعبي فريق بيراميدز والتسجيل المبكر أيضا.

حيث قد كان النادي الأهلي هو الأفضل مع بداية المباراة كما قد شن هجوما خطيرا على منافسة فريق بيراميدز حيث كانت أمامه فرصة لتسجيل الهدف الاول مبكرا ولكن قد ظهرت رعونه من للاعبي خط الهجوم مما قد أدى إلى دخول المنافس في اللقاء.

سيطرة خط الوسط ودفاع قوي :

تحليل مباراة السوبر المصري
تحليل مباراة السوبر المصري

نجح الثنائي محمود متوالي واللاعب محمد عبد المنعم قلبي دفاع المارد الأحمر من السيطرة على خطورة مهاجمين فريق بيراميدز خلال المباراة والتي كانت قد تتمثل في اللاعب فخري لاكاي والاعب دودو الجباس واللاعب التونسي فخر الدين بن يوسف.

ومع هذا كله قد فضل المدرب مارسيل كولر مدرب النادي الأهلي من الاعتماد على هذا الثنائي خلال المباراة والاعتماد عليهم في بناء عملية اللعب من الخلف وهذا قد ساهم في امتصاص بعض الحماس من قبل مهاجمي فريق بيراميدز وتواجد مساحات المهاجمي النادي الأهلي.

كما أيضا قد واصل اللاعب خط الوسط لنادي الاهلي مروان عطية في تقديم المزيد من العروض الجديد خلال مباراة ليثبت نفسة مع المدرب السويسري.

حيث كان اللاعب مروان عطية هو أحد العناصر الأساسية من أجل إفساد خدمات فريق بيراميدز في خط الوسط وهذا مع تواجد اللاعب في أنحاء الملعب من أجل مساعده اللاعبين في بناء اللعب طيلة 120‪ دقيقة من المباراة.

ذكاء كولر في خط الوسط :

تحليل مباراة السوبر المصري
كولر مدرب الأهلي

نجح المدرب سويسري في بدا المباراة بذكاء حيث قد اعتمد على 3 للاعبين في خط وسط الملعب وهذا كله في ظل وجود للاعبين مميزين من فريق بيراميدز في خط الوسط.

حيث قد الزم المدرب اللاعب خط الوسط حمدي فحتى من القيام واجبات دفاعية اكثر من أن يتواجد في الهجوم وهذا بعدما قد ظهر في مباراة الماضية تواجدة في الخط الأمامي من الهجوم كما قد عاونه أيضا في المهام الدفاعية اللاعب مروان عطية من أجل الضغط فيما قد سمح المدرب السويسري للاعب الجزائري أحمد القندوسي القيام بالمهام الهجومية مع الخط الأمامي.

ومع هذا كله قد ترك المارد الأحمر استحواذ الكرة للمنافسه بيراميدز واستغلال بعض المساحات في الملعب فيما كان النادي الأهلي ينجح في استعادة توازنه سريعاً وذلك بفضل نجوم خط الوسط اللاعب حمدي فتحي الذي يتواجد كمحور دفاع ثاني في الملعب.

كما قد شهدت المباراة بعض التعليمات من قبل المدرب السويسري للظهيرين على معلول واللاعب محمد هاني بعدم التقدم للأمام وهذا في ظل الالتزام بالواجبات الدفاعية أكثر ويعد هذا خوفا من سرعات للاعبي فريق بيراميدز على طرفين.

مجازفة مدرب بيراميدز خلال المباراة :

تحليل مباراة السوبر المصري
باتشيكو مدرب بيراميدز

كما قد شهدت المباراة أيضا مغامرة واضحة من قبل المدرب البرتغالي لفريق بيراميدز باتشيكو حيث قد بدأ المباراة بطريقة 4-1-4-1 ومع هذا قد شهد اعتماده على الثنائي رمضان صبحي واللاعب مصطفى فتحي وذلك في خط قلب الملعب مع وجود اللاعبي إبراهيم عادل واللاعب محمد الشيبي على كلا جانبي الأطراف.

ومع تواجد اللاعب الشيبي في طرف الأيمن الا انه قد قام واجبات الجناح الأيمن مما قد أرهق خط دفاع النادي الأهلي وذلك من خلال اختراقاته السريعة التي كانت بشكل سلبي وبالكرة ايضا.

فيما قد تواجد اللاعب المغربي وليد الكرتي في خط الوسط بمفردة خلال المباراة حيث كانت تعد هذه مغامرة كبيرة من قبل المدرب البرتغالي ومع هذا قد نجح اللاعب في القيام بدوره بامتياز ومع هذا كان قد أصبح فريق بيراميدز قريباً من تسجيل هدفه الأول في الدقيقة 70 ولكن قد شهدت المباراة تالق حارس مرمى النادي الأهلي محمد الشناوى.

تحليل مباراة السوبر المصري
تحليل مباراة السوبر المصري

وبعدما قد نجح النادي الأهلي في تسجيل هدف المباراة في الدقيقة 96 استمر المدرب البرتغالي في المجازفة وذلك عن طريق سحب المدافع احمد سامي ونزول اللاعب بدودو الجباس وذلك من أجل تغير خطة اللعب الي 3-4-3.

ومع استخدام المدرب باتشيكو هذه خطة قد ساهم في افساح الكثير من المساحات في في خط الدفاع لفريق مما قد ظهرت الكثير من الهجمات المرتدة المارد الأحمر ولكن قد فشل للاعبي النادي الأهلي في استغلالها في الدقائق الأخيرة مما قد انتهت المباراة بتتويج النادي الأهلي بلقب السوبر المصري للمرة 13 في تاريخه.

السيد الأعرج

محرر رياضي متخصص في تغطية الكرة المحلية و العربية و الإفريقية و العالمية
زر الذهاب إلى الأعلى