الرياضة

رسمياً.. الكويت تستضيف بطولة خليجي 26

كتب السيد الأعرج

كشف الاتحاد كأس الخليج العربي اليوم الأربعاء عن الدولة المستضيفة لبطولة كأس الخليج لنسخة 26 والتي من المقرر إقامتها خلال شهر سبتمبر من عام2024.

حيث قد نجحت دولة الكويت في استضافة النسخة 26 من بطولة كأس الخليج العربي وذلك بعد اجتماع الجمعية العمومية اليوم لإعلان عن دولة المستضيفة للبطولة الخليجية التي قد بدأت في عام1970.

كما قد منح الاتحاد الخليج مدة أقصاها شهر لجميع اللتحدات الخليجية من أجل تقديم طلب استضافة البطولة وذلك في خال تعذر اقمت البطولة في دولة الكويت.

الكويت تستضيف بطولة خليجي
الكويت تستضيف بطولة خليجي

وكان قد جدد الاتحاد الخليجي انتخاب الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد كما يعاونه الشيح سالم الوهيبي نائب رئيس الاتحاد وذلك لولاية جديد تصل إلى أربعة سنوات قادمة .

ويذكر ان الشيخ حمد قد ترأس اتحاد كأس الخليج وذلك منذ عام2016 حيث لم يترشح الشيخ حمد لأي ولاية جديده في رئاسة الاتحاد.

فيما سوف تستعد دولة الكويت لاستضافة البطولة الخليجية والتي يتسيد منتخبها بعشرة ألقاب من البطولة وفي وقت سابق قد نجحت دولة الكويت استضافة هذا الحدث خمسة مرار وذلك خلال أعوام 1974 و1990 و2003 و2017.

وكان قد نجح المنتخب العراقي في تتويج بالقب الرابع له في بطولة وذلك خلال النسخة الماضية والتي قد أقيمت في مدينة البصري بالعراق خلال شهر يناير الماضي ويعد ذلك بعد قد استضافة مدينة بغداد البطولة منذ اكثر من 44 عاماً والتي كانت عام1979.

السيد الأعرج

محرر رياضي متخصص في تغطية الكرة المحلية و العربية و الإفريقية و العالمية
زر الذهاب إلى الأعلى