التعليمالواجهة الرئيسيةمحافظات

رفع درجة الإستعداد لإنطلاق إمتحانات “الدبلومات الفنية” غداً بمدارس البحيرة

فى إطار إستعدادات محافظة البحيرة لانطلاق الامتحانات التحريرية لطلاب الدبلومات الفنية بنوعيتها المختلفة للعام الدراسى الحالى ٢٠٢٢ / ٢٠٢٣ م والمقرر إن تنطلق إعتباراً من غداً السبت الموافق ٢٧ / ٥ .

أكدت الدكتورة نهال بلبع – نائب محافظ البحيرة على رفع درجة الإستعداد وإنهاء كافة الإستعدادات باللجان ، وكذا الإستعدادات الخاصة بالإجراءات التأمينية للجان والكنترول ومقرات التصحيح وكل ما يتعلق بعملية سير الإمتحانات.

مشيرةً إلى أنه تم توفير كافة وسائل الأمان والهدوء والسلامة والمناخ الملائم لأداء الإمتحانات، وإتخاذ كافة التدابير التى من شأنها تذليل كافة العقبات أمام رؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين والطلاب.

صرح يوسف الديب – وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، إن إجمالي أعداد طلبة وطالبات الدبلومات الفنيه بنطاق المحافظة يبلغ ٥٨٤٤٦ طالب وطالبة بجميع النوعيات ( صناعي ٤١٦١٦ _ زراعى ٥٩٢٣ _ تجاري ٨٤٢٩ _ مزدوج ٢١١٣ _ فندقى ٣٦٥ ) تم توزيعهم على ١٦٨ لجنة بنطاق ١٦ إدارة تعليمية بدائرة المحافظة

مشيراً إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بالمديرية المركزية وغرف عمليات فرعية بالإدارات التعليمية لمتابعة سير الإمتحانات وتلقى أي شكاوى والعمل على تذليل ما يعترضها من معوقات أولاً بأول.

كما تم التأكيد على مديرى الإدارات التعليمية بالتواجد الميداني باللجان يومياً لمتابعة كافة أعمال الإمتحانات والتأكيد على الإلتزام بتقليل كثافة الطلاب داخل اللجان والحفاظ على المسافات البينية بينهم وتواجد طبيب أو زائرة صحية بكل لجنة للتدخل الفوري في حالات الطوارئ .

وكذا مراجعة نظافة اللجان وتأمينها وإغلاق أبوابها وعدم السماح بالدخول لغير أعضاء اللجنة المصرح لهم وسلامة الأبواب والشبابيك باللجان ونظافة دورات المياة.

مع التشديد على منع دخول الهواتف المحمولة داخل اللجان سواء للطلاب والملاحظين والمراقبين وتنظيم عملية دخول الطلاب داخل لجان الإمتحانات وتسليم أوراق الأسئلة والإجابة فى الأوقات المحددة والتحقق من شخصية الطالب الممتحن.

كما تم التنسيق مع مديرية الأمن لتأمين خطوط السير وتوزيع الأسئلة وتوفير البيئة الآمنة لتمكين الطلاب من أداء الإمتحان بسهولة ويسر.

منال عادل

محررة تعليم مختصة بتغطية أخبار الجامعات
زر الذهاب إلى الأعلى