الرياضة

قبل قمة الليلة.. تاريخ مواجهات تشيلسي أمام أرسنال في البريميرليج

كتب السيد الأعرج

يحل فريق تشيلسي ضيفا ثقيلا على نظيرة فريق ارسنال وذلك مساء اليوم الثلاثاء في تمام العاشرة مساء وذلك على ملعب ” استاد الإمارات” ويعد هذا في ختام منافسات الجوبة 34 من بطولة الدوري الإنجليزي.

ويذكر أن فريق ارسنال يتواجد في مركز وصلفة ترتيب الدوري وذلك برصيد 75 نقطة خلف فريق مانشستر سيتي صاحب صدارة برصيد 76 نقطة فيما يتواجد فريق تشيلسي في المركز 12 في جدول ترتيب الدوري الانجليزي وذلك برصيد 39 نقطة.

تاريخ مواجهات تشيلسي أمام أرسنال
تاريخ مواجهات تشيلسي أمام أرسنال

وكان قد فشل فريق ارسنال في تحقيق الفوز في آخر مواجهات له في بطولة الدوري حيث كانت بداية هذا تعثر أمام فريق ليفربول وذلك بالتعادل ثم أمام فريق وست هام يونايتد وتعادل أمام فريق مرير وفريق ساوثهامبتون واخيرا هزيمة أمام منافسة على لقب الدوري فريق مانشستر سيتي.

ومن ناحية أخرى يعاني فريق البلوز كثيرا خلال هذا الموسم حيث يمتلك الفريق 39 نقطة في المركز 12 جدول الترتيب كما أنه قد ودع جميع بطولات وذلك خلتل موسم الأول له تحت إدارة الجديد بقيادة الأمريكي تود بويلي.

البلوز ضد الجانرز.. تاريخ مواجهات تشيلسي أمام أرسنال :

تاريخ مواجهات تشيلسي أمام أرسنال
تاريخ مواجهات تشيلسي أمام أرسنال

يذكر ان فريق ارسنال وفريق تشيلسي قد التقي من قبل في207 مباراة وذلك في مختلف البطولات حيث قد حقق فريق أرسنال الفوز في 81 مباراة فيما قد حقق فريق تشيلسي الفوز في 66 لقاء بينما حسم التعادل بينهم في 59 مواجهة.

وكان قد نجح للاعبو فريق الجانرز من تسجيل ما يقرب من290  هدفا في شباك فريق البلوز بينما تمكن للاعبو فريق تشيلسي من هزم شباك فريق ارسنال ب270 هدفا.

تاريخ مواجهات تشيلسي أمام أرسنال
تاريخ مواجهات تشيلسي أمام أرسنال

فيما قد تمكن فريق ارسنال من تحقيق الفوز على فريق تشيلسي في آخر خمس مباريات جمعت بينهم في بطولة الدوري ويعد هذا بعدنا قد تمكن من تحقيق الفوز في ثلاث مباريات وهزيمة خلال مباراتين كما لم يظهر تعادل بينهم.

وكانت قد شهدت مبارات الدور الأول التي قد جمعت بين فريق تشيلسي فريق أرسنال من الموسم الحالي تفوق فريق ارسنال على نظيرة فريق تشيلسي بهدف نظيف وكان ذلك عن طريق اللاعب جابرييل سانتوس في مباراة التي أقيمت على ملعب ” ستامفورد بريدج”.

السيد الأعرج

محرر رياضي متخصص في تغطية الكرة المحلية و العربية و الإفريقية و العالمية
زر الذهاب إلى الأعلى