الرياضة

قبل مباراة اليوم.. تاريخ مواجهات برشلونة أمام أوساسونا في الدوري الإسباني

كتب السيد الأعرج

يلتقي فريق برشلونة مع نظيرة فريق أوساسونا وذلك مساء اليوم ضمن منافسات الجولة 33 من بطولة الدوري الإسباني وذلك على ملعب الكامب نو في معقل الفريق الكتالوني.

وكان قد نجح فريق برشلونة في تحقيق الفوز على نظيره فريق أوساسونا في مباراة الدور الأول من بطولة الدوري وذلك بنتيجه هدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت على ملعب فريق أوساسونا.

تاريخ مواجهات برشلونة أمام أوساسونا
تاريخ مواجهات برشلونة أمام أوساسونا

ويذكر ان فريق أوساسونا قد فشل في تحقيق الفوز على نظيرة فريق برشلونة في آخر 13 مباراة قد جمعت بينهم في بطولة الدوري الإسباني ولكن قد نجح فريق أوساسونا في تحقيق الفوز على الفريق الكتالوني في مباراة واحدة وذلك خلال موسم2020 والتي انتهت بنتيجه ثلاثة أهداف مقابل هدف.

تاريخ مواجهات برشلونة ضد أوساسونا  في بطولة الدوري الإسباني :

تاريخ مواجهات برشلونة أمام أوساسونا
تاريخ مواجهات برشلونة أمام أوساسونا

كان قد التقي فريق برشلونة مع نظيرة فريق أوساسونا من قبل في 41 مباراة وذلك في مختلف المسابقات حيث قد نجح فريق برشلونة في تحقيق الفوز في 25 مباراة بينما قد حسم التعادل بينهم في 10 مباراة فيما قد نجح فريق أوساسونا من تحقيق الانتصار على الفريق الكتالوني في 6 لقاءات فقط.

ويذكر ان الفريق الكتالوني قد نجح في تسجيل ما يقرب من178 هدفا وذلك في شباك فريق أوساسونا خلال هذه مباريات كما يعتبر هذا الرقم قياسيا لم ينجح احد في تسجيل هذه الأهداف في شباك فري أوساسونا.

حيث قد تمكن فريق برشلونة من تسجيل ما يقرب من 120‪ هدفا في شباك فريق أوساسونا خلال مباريات التي أقيمت بينهم على ملعب الكامب نو.

وكان قد تلقى فريق أوساسونا اسوء نتيجة في تاريخ أمام نظيره فريق برشلونة كانت خلال عام2011 وذلك عندما فاز فريق برشلونة بثمانية أهداف نظيفة ويعد هذا في مباراة التي أقيمت على ملعب الكامب نو وهذا بجانب أيضا الهزيمة التي قد تلقها أمام نظيره فريق ريال مدريد خلال عام1958.

تاريخ مواجهات برشلونة أمام أوساسونا
تاريخ مواجهات برشلونة أمام أوساسونا

ومن المقرر ان يجد فريق أوساسونا صعوبة في تحقيق الفوز اليوم أمام نظيرة فريق برشلونة وذلك في ظل تواهج كتيبة المدرب تشافي هيرنانديز في بطولة الدوري والتي لم تتعرض الاي هزيمة حتى الآن.

حيث قد خاض الفريق الكتالوني ما يقربمن 34 مباراة في بطولة الدوري نجح في تحقيق الفوز في 24 مباراة بينما قد تعادل في 10 مباريات فقط كما لم يتلقى أي هزيمة.

فيما يحتل الفريق الكتالوني صدارة ترتيب الدوري الإسباني لهذا الموسم برصيد 79 نقطة تمكن من جمعها في 25 مباراة حقق  فيها الفوز وتعادل في 4 لقاءات كما قد تلقى المدرب تشافي هيرنانديز حتى لأن ثلاث هزائم فقط.

ومن ناحية أخرى يتواجد فريق أوساسونا في المركز التاسع وذلك في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 44 نقطة تمكن من جمعهم في 12 مباراة حقق فيهم الفوز كما قد تلقى الهزيمة في 12 لقاء فيما قد تعادل حتى الآن في 8 لقاء بطول الدوري الإسباني.

السيد الأعرج

محرر رياضي متخصص في تغطية الكرة المحلية و العربية و الإفريقية و العالمية
زر الذهاب إلى الأعلى