الرياضة

كثير البطاقات … من هو معتز إبراهيم حكم ذهاب نهائي أبطال أفريقيا ؟

أعلنت لجنة الحكام الرئيسية بالإتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” إسناد مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي و الوداد للحكم الليبي معتز إبراهيم.

ويستضيف ستاد القاهرة الدولي المواجهة الأولى في الدور النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي والوداد المغربي، و المقرر لها 4 يونيو المقبل.

وكان الأهلي قد تأهل إلى نهائي البطولة بعد الفوز على الترجي برباعية نظيفة في مجموع مباراتي الذهاب والإياب،

أما الوداد فحجز بطاقة العبور للنهائي من جنوب أفريقيا حين تعادل إيجابيا بنتيجة (2 – 2) مع صن داونز، وكانا قد تعادلا سلبيا في المغرب مستفيداً من قاعدة الأهداف خارج الأرض.

و جاء طاقم تحكيم ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا كالآتي:

حكم ساحة: الليبي معتز إبراهيم.

مساعد أول: الليبي عطية محمد.

مساعد ثان: التونسي خليل حساني.

حكم رابع: التشادي الحاجي محمد.

حكم تقنية فيديو: التونسي هيثم قيراط.

حكم فيديو مساعد أول: الجزائري مصطفى غربال.

حكم فيديو مساعد ثانٍ: الكاميرونية كارين فومو أتيزيمبونج.

من هو الحكم الليبي معتز إبراهيم؟

ولد معتز إبراهيم يوم 1 يناير عام 1990، ويبلغ من العمر 33 عاما حاليا.

خلال الموسم الحالي، أدار الحكم الليبي مباراة للأهلي و كانت في إياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الرجاء المغربي بالمغرب و التي انتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف، واحتسب حينها ركلة جزاء لأصحاب الأرض بعد العودة لتقنية الفيديو المساعد.

كما أدار إبراهيم مباراة شباب بلوزداد ضد الزمالك في الجزائر، والتي خسر فيها الأبيض بثنائية نظيفة ضمن منافسات دور المجموعات.

ولم تعرف الأندية المصرية طعم الفوز عندما كان معتز إبراهيم حكما في مبارياتها، حيث أدار مباراة بيراميدز ضد الفتح الرباطي في كأس الكونفدرالية، وانتهت بالتعادل لهدفين لكل فريق.

إجمالا، لم يدر معتز إبراهيم سوى 3 مباريات في بطولة دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم، أشهر خلالها 12 بطاقة صفراء، وأدار 6 مواجهات في الكونفدرالية أشهر خلالها 24 بطاقة صفراء، وبطاقة حمراء وحيدة.

مصطفى الجندي

محرر صحفي يختص بتغطية أخبار النادي الأهلي والأخبار المحلية.
زر الذهاب إلى الأعلى