الرياضة

كيف يحسم باريس سان جيرمان لقب الدوري الفرنسي رسميًا؟

كتب السيد الأعرج

أصبح فريق باريس سان جيرمان قريباً من حسم لقب الدوري الفرنسي رسمياً وذلك لموسم 2022-2023 وهذا بعدما نجح في الفوز على فريق أوكسير مساء أمس.

وكان قد تغلب فريق باريس سان جيرمان على نظيره فريق أوكسير وذلك بنتيجة هدفين مقابل هدف وهذا ضمن منافسات الجولة 36 من بطولة الدوري الفرنسي.

حيث قد افتتح اللاعب كيليان مبابي أهداف المباراة لفريق باريس سان جيرمان في دقيقه 6 من عمر الشوط الاول من المباراة فيما اضاف الهدف الثاني في الدقيقة 8 من الشوط الاول لينجح اللعب بذلك في رفع رصيد الي 28 هدفا في صدارة ترتيب هدافي بطولة الدوري الفرنسي لهذا الموسم 202‪3-2022.

بينما قد تمكن اللاعب سينايكو من تسجيل هدف فريق أوكسير الوحيد في المباراة في الدقيقة 51 من الشوط الثاني.

ترتيب الدوري الفرنسي :

كيف يحسم باريس سان جيرمان لقب الدوري
كيف يحسم باريس سان جيرمان لقب الدوري

وبهذا الفوز تمكن فريق باريس سان جيرمان من رفع رصيدة الي النقطة 84 في صدارة ترتيب الدوري وذلك بعد 36 مباراة مباراة خاضها تمكن من تحقيق الفوز في 27 لقاء وتعادل في 3 مباريات وهزم في 6 مباريات.

كما قد تمكن فريق باريس سان جيرمان من تسجيل 86 هدافا في بطولة الدوري بينما استقبلت شباك فريق باريس 36 هدفا.

فيما يتواجد فريق لانس في المركز الثاني وذلك برصيد 78 نقطة كما يتواجد فريق مارسيليا في المركز الثالث برصيد 73 نقطة في جدول ترتيب الدوري الإسباني ويتواجد فريق موناكو في المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري برصيد 65 نقطة وأخير يحتل فريق ليل المركز الخامس برصيد 63 نقطة.

ماذا يحتاج باريس سان جيرمان للتتويج ببطولة الدوري الفرنسي؟

كيف يحسم باريس سان جيرمان لقب الدوري
كيف يحسم باريس سان جيرمان لقب الدوري

يذكر ان فريق باريس سان جيرمان أصبح قريبا جدا من تتويج بلقب الدوري حيث يتصدر الدوري برصيد 84 نقطة ويحتاج الفريق الفرنسي لحسم القب رسميا الفوز في لقاء أو التعادل على أقل تقدير وذلك ضمن المباراتين القادمتين له سواء أمام فريق ستراسبورج أو أمام فريق كليرمونت ليتوج رسميا بلقب الدوري.

ومن المقرر أن يحل فريق باريس سان جيرمان ضيفا على فريق ستراسبورج مساء يوم 18 من الشهر الجاري وذلك في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت القاهرة ضمن منافسات الجولة 37 من بطولة الدوري الفرنسي.

كما سوف يلتقي فريق باريس سان جيرمان مع نظيره فريق كليرمونت مساء يوم السبت القادم الموافق 3 من شهر يونيو وذلك في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت القاهرة والتي ستكون ضمن منافسات الجولة 38 من بطولة الدوري الفرنسي.

السيد الأعرج

محرر رياضي متخصص في تغطية الكرة المحلية و العربية و الإفريقية و العالمية
زر الذهاب إلى الأعلى