الرياضة

كيف يحقق برشلونة لقب الدوري الإسباني؟

كتب السيد الأعرج

أصبح فريق برشلونة على بعد خطوة واحدة من حسم لقب الدوري الإسباني وذلك للمرة 27 في تاريخة وذلك بعدما تمكن من تحقيق الفوز على فريق أوساسونا بهدف نظيف في مباراة التي أقيم أمس ضمن منافسات الجولة 33 من بطولة الدوري الإسباني.

وكان قد نجح كتيبة المدرب تشافي هرنانديز من تحقيق الفوز على نظيرة فريق أوساسونا بهدف نظيف لينجح الفريق في مواصلة نعمة انتصاراته وتصدر جدول ترتيب الدوري برصيد 82 نقطة وذلك بفارق 14 نقطة عن منافسة تقليدي ريال مدريد فيما ظل فريق أوساسونا في المركز الثامن وذلك برصيد 44 نقطة.

ومن ناحية اخر قد سقط الفريق الملكي في فخ الهزيمة أمام نظيرة فريق ريال سوسيداد وذلك بنتيجه هدفين نظيفين وهذا في المباراة التي أقيمت مساء امس الثلاثاء ضمن منافسات الجولة 33 من بطولة الدوري الإسباني.

وبهذه الهزيمة ظل فريق ريال مدريد في المركز الثاني وذلك في مركز الوصافة برصيد 68 نقطة وهذا بعد خوض 33 مباراة تمكن من الفوز في 21 مباراة فيما قد تلقى خساره في 7 لقاءات وتعادل في 5 مباريات.

كيف يحقق برشلونة لقب الدوري الإسباني
كيف يحقق برشلونة لقب الدوري الإسباني

فيما قد تمكن فريق ريال سوسيداد من رفع رصيدة الي نقطة 61 في المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري وهذا بعد خوض 33 لقاء تمكن منهم من تحقيق الفوز في 18 مباراة وتعادل في 7 لقاءات وخسرفي 8 مباريات أيضا.

وكان قد كشفت صحيفة ” سبورت الكتالونية” ان فريق برشلونة قد يتوج رسميا بلقى الدوري للمره 27 في تاريخة وذلك اذا نجح في تحقيق الفوز على فريق إسبانيول في مباراة التي سوف تقام على ملعب ” باور8″ حسث سوف يصبح الفارق بين فريق برشلونة وغريمة ريال مدريد صاحب الوصافة 14 نقطة وهذا قبل نهاية الدوري 4 جولات ويعد هذا اذا تمكن الفريق الملكي من تحقيق الفوز في باقي المباريات.

ومن المقرر ان يستضيف فريق ريال مدريد نظيره فريق خيتافي مساء يوم السبت القادم وذلك على ملعب سانتياجو فيما سوف يلتقي فريق برشلونة مع نظيره فريق إسبانيول يوم الأحد كما يعد ذلك ضمن منافسات الجولة 34 من بطولة الدوري

ويذكر انة اذا فشل فريق ريال مدريد في تحقيق الفوز على نظيرة فريق خيتافي سوف يظل الفارق بين الغريمين 14 فيما اذا تعادل ٥ريق ريال مدريد سوف يصبح الفارق بينهم 13 نقطة وهذا قبل 4 جولات وهذا سوف يؤدي إلى خسارة لقب الدوري رسمياً.

بينما اذا نجح فريق ريال مدريد في تحقيق الفوز على نظيرة فريق خيتافي سوف يصبح الفارق 11 نقطة مما سوف يجبر كتيبة المدرب تشافي هرنانديز على تحقيق الفوز على نظيرة فريق إسبانيول من أجل حسم لقب الدوري رسميا.

فيما لن تستطع كتيبة المدرب تشافي هرنانديز من تتويج بلقب الدوري وذلك قبل أن يخوض فريق برشلونة مباراة الدربي أمام نظيرة فريق ريال مدريد وهذا في حال فشل فريق أتلتيكو مدريد من تحقيق الفوز في مباراتين القادمتين والتي من المقرر لهما يوم الأربعاء ويوم الخميس والتي سوف تسبق مباراة الديربي بين الفريقين.

السيد الأعرج

محرر رياضي متخصص في تغطية الكرة المحلية و العربية و الإفريقية و العالمية
زر الذهاب إلى الأعلى