الرياضة

ماذا قدم كولر مع الأهلي بعد “انتكاسة” صن داونز؟

أحياناً ما تعطيك كرة القدم فرصة للإنتقام و العودة لما كنت عليه من قبل، و هذا هو ما فعله السويسري مارسيل كولر المدير الفني للنادي الاهلي بعد الهزيمة المزله التي تلقاها من صن داونز الجنوب إفريقي.

في 11 مارس الماضي و بالتحديد في ملعب لوفتس بمدينة بريتوريا، القى فريق صن داونز الجنوب إفريقي نظيره الأهلي هزيمة قاسية بخمسة أهداف مقابل هدفين ضمن مباريات الجولة الرابعة لدور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم.

انتقادات شديدة اللهجة نالها السويسري و جهازه المعاون ولاعبي الفريق أيضاً من جانب جماهير القلعة الحمراء بعد مباراة صن داونز و الإقتراب من الخروج الإفريقي، لكن سرعان ما عاد المارد الأحمر لفرض سيطرته من جديد محليا و إفريقياً و الفوز ببطولتين و الإقتراب من التأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا تحت قيادة السويسري.

مباريات الأهلي بعد الهزيمة من صن داونز:

أولى مباريات الأهلي بعد انتكاسة جنوب أفريقيا كانت أمام القطن الكاميروني بمنافسات الجولة الخامسة لدور مجموعات دوري أبطال أفريقيا و حسم الأهلي المباراة وقتها لصالحه بأربعة اهداف مقابل لا شيء.

و في 1 أبريل، اختتم الأهلي مبارياته بدور المجموعات بتحقيق الفوز على الهلال السوداني بثلاثة أهداف مقابل لا شيء ليتأهل كوصيف عن مجموعته بعد صن داونز المتصدر.

و واصل الأهلي نتائجه الكبيرة بتحقيقه الفوز على غزل المحلة و فاركو بالدوري المحلي بثلاثة أهداف مقابل لا شيء.

و توسطهم تحقيقه للقب كأس مصر بعد الفوز على بيراميدز بهدفين مقابل هدف في مباراة امتدت اوقاتها للأشواط الإضافية.

و في 17 إبريل حقق الأهلي الفوز على سموحة بهدفين مقابل لا شيء، ليبدأ بعدها المارد الأحمر مشواره ببطولة دوري أبطال أفريقيا و مواجهة الرجاء المغربي في ربع النهائي.

حقق المارد الأحمر الفوز على الفريق المغربي بهدفين مقابل لا شيء في مباراة الذهاب، بينما انتهت مباراة الإياب بالتعادل السلبي.

و مع بداية شهر مايو الحالي، عاود الأهلي فوزه على فريق بيراميدز و لكن هذه المرة في مباراة السوبر المحلي و التي حسمها المارد الأحمر لصالحه بهدف نظيف.

و حقق الأهلي فوزاً كبيراً على نظيره الترجي التونسي بثلاثة أهداف مقابل لا شيء في المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس الجمعة بملعب حمادي العقربي برادس.

و إجمالاً لعب الأهلي 10 مباريات تحت قيادة كولر بعد هزيمة جنوب إفريقيا، حقق الفوز في 9 منهما و تعادل مرة وحيدة.

سجل لاعبي الأهلي 23 هدفاً، بينما استقبلت شباكهم هدف واحد فقط.

مصطفى الجندي

محرر صحفي يختص بتغطية أخبار النادي الأهلي والأخبار المحلية.
زر الذهاب إلى الأعلى