الرياضة

اقصاء الزمالك وتأهل الأهلي.. ماذا قدم حكم النهائي مع الأندية المصرية؟

يواجه النادي الأهلي في التاسعة مساء اليوم الأحد مع نادي الوداد البيضاوي المغربي، في لقاء الذهاب بنهائي دوري أبطال إفريقيا، في المباراة التي تقام على استاد القاهرة.

وتأهل النادي الأهلي لنهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة السادسة عشرة في تاريخه بعد تغلبه على الترجي التونسي بنتيجة 1-صفر أحرزه حسين الشحات، وكان الأهلي قد فاز في تونس بنتيجة 3-صفر، أحرزها بيرسي تاو هدفين، وهدف محمود كهربا. 

وتأهل الوداد إلى النهائي بعد التعادل السلبي مع صن داونز في المغرب والتعادل الإيجابي ٢-٢ في جنوب إفريقيا، مستفيدًا بقاعدة الأهداف المسجلة خارج الأرض

واختار الكاف الحكم الليبي معتز إبراهيم حكا للساحة لقيادة ذهاب نهائي دوري الأبطال بين الأهلي والوداد، علي ان يعاونه مواطنه عطية عيسى والتونسي خليل حساني، والحكم الرابع التشادي الحاج محمد اللاهو.

في حين اختار الاتحاد الإفريقي التونسي هيثم قيراط على تقنية الفيديو الـVAR ويعاونه الجزائري مصطفى غربال والكاميروني كارين فومو.

وسبق للحكم الليبي معتز ابراهيم إدارة 4 مباريات للاندية المصرية من قبل , حيث كانت اولي اللقاءات كانت مباراة المصري ومازيمبي في الكونفدرالية نسخة 2022 وانتهت بفوز الفريق البورسعيدي بهدفين نظيفين.

وادار مباراة الزمالك وبلوزداد الجزائري في نسخة دوري ابطال الحالية لدوري المجموعات ,حيث اقيمت في الجزائر وانتهت بفوز الفريق الجزائري بهدفبن نظيفين ليودع الأبيض البطولة بشكل رسمي.

وادار مباراة الأهلي والرحاء البيضاوي ضمن منافسات مباراة العودة لدور 8 من دوري الابطال لهذه النسخة وانتهت المباراة بالتعادل السلبي ليتأهل الأحمر للمربع الذهبي بفضل مباراة الذهاب التى بنتيجة 2-0.

واخر مواجهات الأندية المصرية كانت في بطولة الكونفدرالية العام الحالي, كانت من نصيب بيراميدز الذي واجه نادي الجيش الملكي المغربي بالقاهرة وانتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين.

ومن المقرر ان مباراة العودة بين الأهلي والوداد ستقام في المغرب، يوم 11 من شهر يونيو المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى