الرياضة

الاتحاد الدولي يجري 5 تعديلات جديدة في قوانين كرة القدم بداية من الموسم القادم

كتب السيد الأعرج

كشفت الإتحاد الدولي لكرة القدم عن إجراء بعد التعديلات في كرة القدم والتي سوف يتم تطبيقها مع بداية الموسم الجديد 2023-2024.

وكانت قد اشتملت هذه التعديلات التي قد أصدرها الاتحاد الدولي لكرة القدم بعض الأمور التي تخص حارس المرمى وايضا طريقة الاحتفال بالهدف المسجل وبعض تعديلات في قانون التسلل وأشياء أخرى.

‏ونرصد لكم خلال فقرات التالية التعديلات التي أعلنها الاتحاد الدولي لكرة القدم والتي سوف يتم تطبيقها من الموسم القادم2023-2024.

الاتحاد الدولي يجري 5 تعديلا في قوانين كرة القدم
الاتحاد الدولي يجري 5 تعديلا في قوانين كرة القدم

1:- يمنع حارس المرمى من تشتيت تركيز او انتباه مسدد ركلة الجزاء باي طريقة كان.

2 :- يتم إلغاء اي هدف يتم تسجيله وذلك في وجود لاعب بديل أو أي مسئول من الفريق الذي سجل لاعبة الهدف في الملعب وهذا سواء كان أثر على هذا الهدف أم لا.

‏3:- يتم تعين 90 ثانية فقط من أجل الإحتفال بالأهداف المسجل فقط وذلك لحد من الوقت الضائع ومنع الاحتفالات المفرطة أثناء تسجيل.

‏4 :- السماح للمهاجم في تقدم بجزء من جسده عن آخر ثاني مدافع وهذا دون أن يعتبر متسللًا كما يحدث في الوقت الحالي وذلك عند تمرير الكرة من زميلة ويعد هذا كله للحد من تسبب إلغاء كثير من الأهداف.

الاتحاد الدولي يجري 5 تعديلا في قوانين كرة القدم
الاتحاد الدولي يجري 5 تعديلا في قوانين كرة القدم

فيما أيضا سوف يتم احتساب الهدف المسجل من قبل المهاجم الذي وصلته الكرة من قبل منافسة بالخطأ.

5:- ويعتبر التعديل الخامس في قانون كرة القدم هو إيقاف وقت المباراة وذلك حال خروج الكرة من الملعب او احتساب هدف أو وجود مخالفة وهذا كله مثلما يحدث في كرة السلة ويعتبر ذلك كله ضمان للفريق للعب 90 دقيقة كامله دون وجود أي وقت ضائع في المباراة .

السيد الأعرج

محرر رياضي متخصص في تغطية الكرة المحلية و العربية و الإفريقية و العالمية
زر الذهاب إلى الأعلى