الواجهة الرئيسيةتكنولوجيا واتصالات

الذكاء الاصطناعي يسمح بالتواصل مع الموتى قريبًا

توقع عالم الكمبيوتر في وادي السيليكون مؤخرًا أنه يمكن قريبًا إعادة تكوين الأقارب المتوفين وتحميلهم على الأجهزة الرقمية باستخدام الذكاء الاصطناعي (AI).

 قال الدكتور براتيك ديساي الذي أسس منصات للذكاء الاصطناعي في موضوع على تويتر: “ابدأ بتسجيل والديك وشيوخك وأحبائك بانتظام، بوجود بيانات نصية كافية وتوليف صوتي جديد ونماذج فيديو، هناك فرصة بنسبة 100٪ إنهم سيعيشون معك إلى الأبد بعد مغادرة الجسد المادي، ومن المفترض أن يكون هذا ممكنًا بحلول نهاية العام”.

كان للخبراء الذين تحدثوا مع Fox News Digital ردود فعل متباينة على التوقعات التقنية للدكتور ديساي إذْ شكك البعض في العوامل الأخلاقية والفلسفية التي ينطوي عليها إنشاء مثل هذه الأداة والبعض الآخر قلل من إمكانات مثل هذا التطور.

وصرحت فيكتوريا ميندوزا الرئيسة التنفيذية لمدونة MediaPeanut tech، التي عملت مع الذكاء الاصطناعي لأكثر من عقد، إنها لا تعتقد أن الوعي البشري الحقيقي سيتم وضعه على الأجهزة الرقمية في المستقبل القريب، وقالت: “في حين أنه قد يكون من الممكن إنشاء صورة رمزية تشبه الفرد المتوفى بناءً على مقاطع الفيديو والتسجيلات الصوتية والوثائق والصور الخاصة بهم، إلا أنني أعتقد أن الوعي أكثر من مجرد مجموعة من البيانات، تشكل تجاربنا وعواطفنا وأفكارنا وتفاعلاتنا وعينا في العالم. لا يمكننا تبسيط العملية المعقدة والديناميكية للوعي في مجموعة من الخوارزميات ونقاط البيانات”.

محمد صبري

كاتب ومحرر صحفي بموقع نمبر1نيوز
زر الذهاب إلى الأعلى