الرياضة

بعد تتويج الأهلي .. تعرف علي اكثر الفرق تتويجًا بدوري ابطال افريقيا؟

توج النادي الأهلي المصري ببطولة دوري أبطال أفريقيا للمرة ال11 في تاريخه امس على حساب نادي الوداد المغربى في مباراة الدور النهائي للبطولة.

وانتزع الأحمر لقب دوري أبطال إفريقيا بعد تعادله مع الوداد المغربي بهدف لمثله، فيما كان الأهلي قد حقق الفوز في مباراة الذهاب باستاد القاهرة بهدفين مقابل هدف.

ويواصل الأهلي تصدره قائمة أندية القارة الإفريقية بأحد عشر لقبًا لدوري الأبطال، أي أكثر من ضعف من يليه في الترتيب، فقد فاز كل من مازيمبي الكونغولي والزمالك المصري بخمسة ألقاب لكل منهما، ثم الترجي أربعة ألقاب، يليه كل من الرجاء والوداد المغربيان وهافيا كوناكري الغيني وكانون ياوندي الكاميروني بثلاثة ألقاب لكل منهم.

وحقق اللقب مرتين كل من: شبيبة القبائل ووفاق سطيف الجزائريين وكوتوكو الغاني وإينيمبا النيجيري.

وفاز باللقب مرة واحدة كل من: الإسماعيلي المصري والإفريقي والنجم الساحلي التونسيين، والجيش الملكي المغربي، ومولودية العاصمة الجزائري وأورلاندو بايرتس وصن داونز من جنوب إفريقيا، وهارتس أوف أوك الغاني وأسيك أبيدجان واستاد أبيدجان من كوت ديفوار، وأوريكس دوالا ويونيون دوالا من الكاميرون، وكارا برازافيل من جمهورية الكونغو، وفيتا كينشاسا من الكونغو الديمقراطية.

جدير بالذكر ان الأهلي قد تأهل إلى بطولة كأس العالم للأندية 2023 للمرة التاسعة في تاريخه والرابعة على التوالي بعد تتويجه ببطولة دوري ابطال افريقيا .

ومن المقرر ان تنطلق منافسات كأس العالم للأندية للنسخة 20 خلال الفترة من 12 حتى 22 ديسمبر المقبل في المملكة العربية السعودية بمشاركة 7 فرق من 6 قارات.

وتأهلت 6 أندية حتى الآن إلى بطولة كأس العال للأندية، وهي الأهلي المصري (بطل إفريقيا)، مانشستر سيتي الإنجليزي (بطل أوروبا)، أوكلاند سيتي النيوزيلاندي (بطل أوقيانوسيا)، كلوب ليون المكسيكي (بطال الكونكاكاف)، أوراوا ريد دياموندز الياباني (بطل آسيا)، إضافة إلى نادي اتحاد جدة السعودي ممثل البلد المضيف.

وسيكتمل عقد الأندية المتأهلة للمونديال للأندية، بمعرفة بطل أمريكا الجنوبيةالذي سيتحدد في نوفمبر المقبل، حيث تتنافس فعاليات المسابقة حاليًا في دور المجموعات.

زر الذهاب إلى الأعلى