الرياضةالواجهة الرئيسية

حصاد بطولة الدوري الإسباني لموسم 2022 – 2023

كتب السيد الأعرج

اختتمت منافسات بطولة الدوري الإسباني وذلك لموسم 2022-2023 وكان قد نجح فريق برشلونة الإسباني في التتويج بلقب الدوري للمرة 37 في تاريخة متفوقا على غريمة فريق ريال مدريد صاحب المركز الثاني.

وكان قد نجح فريق برشلونة في تواجد في صدارة ترتيب الدوري الإسباني برصيد 88 نقطة فيما جاء فريق ريال مدريد في المركز الثاني برصيد 78 نقطة واحتل فريق أتلتيكو مدريد المركز الثالث برصيد 77 نقطة.

فيما قد نجح فريق برشلونة في السيطرة على معظم الأرقام القياسية في بطولة الدوري لهذا الموسم حيث قد حصد أعلى نقاط في بطولة الدوري برصيد 88 كما كان هو أكثر فريق نجح في تحقيق الفوز في 28 مباراة ويعتبر أيضا فريق برشلونة هو اقل فريق حقق تعادل برصيد 4 تعادلات فقط.

حصاد الدوري الإسباني
حصاد الدوري الإسباني

ويعتبر فريق برشلونة هو صاحب أقوى خط دفاع خلال الموسم حيث قد استقبلت شباكة 20 هدفا فقط فيما يعتبر فريق ريال مدريد هو صاحب أقوى خط هجوم خلال الموسم برصيد 75 هدفا.

ولكن قد نجح النجم البولندي ليفاندوفسكي في تتويج بالحذاء الذهبي وهذا بعدما تصدر قائمة هدافي بطولة الدوري برصيد 23 هدفا فيما تصدر اللاعب جريزمان قائمة اكثر اللاعبين صناعة للأهداف برصيد 14 أسيست لزملائه .

بينما يعتبر كلا من فريق قادش وفريق إلتشي أضعف خط هجوم في بطولة الدوري لهذا الموسم بينما يعد فريق إسبانيول ضعف خط دفاع وذلك استقباله ما يقرب من 69 هدفا.

كما يعتبر فريق إسبانيول هو أكثر الفرق تحقيقا للتعادل في بطولة الدوري الإسباني لهذا الموسم برصيد 13 تعادل فيما يعد فريق إلتشي اكثر الفرق تعرضا للهزيمة برصيد 23 هزيمة.

السيد الأعرج

محرر رياضي متخصص في تغطية الكرة المحلية و العربية و الإفريقية و العالمية
زر الذهاب إلى الأعلى