الرياضة

خيسوس نافاس يحقق إنجازا تاريخيا بعد التتويج بدوري الأمم الأوروبية

كتب السيد الأعرج

نجح النجم خيسوس نافاس للاعب منتخب إسبانيا في تحقيق إنجازاته فريد وذلك بعدما حقق لقب دوري الأمم الأوروبية لعام 2022-2023 مع منتخب إسبانيا هذا بعد الفوز على منتخب كرواتيا في ركلات الترجيح.

وذكرت شبكة ” أوبتا ” للاحصائيات والأرقام اللاعبين ان خيسوس نافاس للاعب منتخب إسبانيا تمكن من تحقيق رقما تاريخيا وهذا بعدما فاز بالقب الثالث له مع منتخب بلاده.

خيسوس نافاس يحقق إنجازا تاريخيا
خيسوس نافاس يحقق إنجازا تاريخيا

وكان اللاعب خيسوس نافاس قد توج بلقب دوري الأمم الأوروبية لعامي 2012 و 2023  كما فاز بلقب كأس العالم لعام 2010 مع منتخب إسبانيا ليصبح اللاعب بذلك هو أول للاعب يحقق ثلاث بطولات في التاريخ .

كما قد تمكن الاعب خيسوس نافاس من تحقيق إنجازا اخر حيث قد شارك مع منتخب إسبانيا في نصف نهائي أمام منتخب إيطاليا وهو في عمر37 ليصبح اللاعب هو أكبر للاعب يشارك مع منتخب إسباني بعدما تفوق على الحارس أنتوني راماليتس الذي قد شارك مع منتخب إسباني في عمر 36 عاما.

خيسوس نافاس يحقق إنجازا تاريخيا
خيسوس نافاس يحقق إنجازا تاريخيا

وكان قد نجح منتخب إسبانيا في حصد لقب دوري الأمم الأوروبية لموسم 2022-2023 وذلك بعدما تفوق على منتخب كرواتيا في نهائي البطولة في ركلات الترجيح.

وهذا بعدما انتهى إلقاء بين منتخب إسبانيا ومنتخب كرواتيا بالتعادل الإيجابي بدون أهداف في الوقت الأصلي والاضافي ليحتكم المنتخبين الي ركلات الترجيح.

السيد الأعرج

محرر رياضي متخصص في تغطية الكرة المحلية و العربية و الإفريقية و العالمية
زر الذهاب إلى الأعلى