الرياضة

قبل مواجهة الوداد.. ماذا فعل الأهلي على ملعبه لهذه النسخة ؟

يواجه النادي الأهلي في التاسعة مساء اليوم الأحد مع نادي الوداد البيضاوي المغربي، في لقاء الذهاب بنهائي دوري أبطال إفريقيا، في المباراة التي تقام على استاد القاهرة.

وتأهل النادي الأهلي لنهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة السادسة عشرة في تاريخه بعد تغلبه على الترجي التونسي بنتيجة 1-صفر أحرزه حسين الشحات، وكان الأهلي قد فاز في تونس بنتيجة 3-صفر، أحرزها بيرسي تاو هدفين، وهدف محمود كهربا. 

في المقابل تأهل الوداد إلى النهائي بعد التعادل السلبي مع صن داونز في المغرب والتعادل الإيجابي ٢-٢ في جنوب إفريقيا، مستفيدًا بقاعدة الأهداف المسجلة خارج الأرض.

وقبل مواجهة الوداد في النهائي ، خاض الأهلي 6 مباريات على ملعب استاد القاهرة للسنخة الحالية من دوري الابطال ، حيث خاض لقاء وحيد في دور ال32 ، و3 مباريات في دور المجموعات، ومباراتين في الأدوار الإقصائية.

نحح المارد الأحمر في تحقيق الفوز علي ملعبه في 5 مباريات على ملعبه مقابل تعادل وحيد ولن يتعرض لاي خسارة حتى الان.

في دور ال32 لهذه النسخة واجه الأهلي نظيره اتحاد المسنتيري التونسي في القاهرة وتغلب الأحمر بثلاثية نظيفة ليصعد الأحمر لدوري المجموعات بعد انتهاء مباراة الذهاب بالتعادل السلبي.

وفي دوري المجموعات واجه الأحمر نظيره الهلال السودانى والقطن الكاميروني وحسمهم لصالحه بنفس البنتيجة 3-0 , وتعادل مع صن دوانز بطل جنوب افريقيا 2-2.

وفي دور ال8 هزم المارد الأحمر الرجاء البيضاوي بهدفين نظيفين في اللقاء الذي اقيم على استاد القاهرة.

وفي دور ال4 انتصر النادي الأهلي على الترجي بهدف نظيف في اللقاء ال1ي اقيم ايضا على استاد القاهرة.

ومن المقرر ان مباراة العودة بين الأهلي والوداد ستقام في المغرب، يوم 11 من شهر يونيو المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى