الرياضة

منتخب الفراعنة يتقدم مركزا وحيداً في تصنيف الفيفا

كتب السيد الأعرج

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم اليوم عن التصنيف الشهري للمنتخبات العالمية وهذا بعدما أعلن من قبل الاتحاد الدولي في شهر أبريل الماضي تصنيف المنتخبات.

وكان قد تقدم المنتخب المصري مركزا وحيد وذلك في التصنيف الدولي حيث قد جاء منتخب الفراعنة في المركز 34 عالميا والخامس أفريقيا ليتواجد في التصنيف الأول في تصفيات المنتخبات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم.

تصنيف الفيفا
تصنيف الفيفا

فيما قد احتل المنتخب المغربي صدارة التصنيف الأفريقي بينما جاء منتخب السنغال في المركز الثاني أفريقيا ومنتخب تونس ثالثا ومنتخب الجزائري رابعا في التصنيف الأفريقي.

كما احتل المنتخب الأرجنتيني المركز الأول في التصنيف العالمي وجاء خلفة منتخب فرنسا ومنتخب البرازيل واحتل منتخب إنجلترا المركز الرابع ومنتخب بلجيكا الخامس عالميا.

وفي وقت سابق كان قد ضمن كلا من منتخب مصر ومنتخب تونس التأهل رسمياً الي نهائيات بطولة كأس الأمم الإفريقية في كوت ديفوار والتي سوف تقام خلال شهر يناير القادم.

تصنيف الفيفا
تصنيف الفيفا

والمنتظر ان يخوض المنتخب المصري مباراة ودية أمام نظيره منتخب تونس خلال شهر سبتمبر القادم وهذا في إطار تحسين منتخب الفراعنة مركزه في التصنيف العالمي.

وخلال فترة التوقف الدولي الماضية كان قد نجح منتخب مصر في تحقيق الفوز على نظيره منتخب غينيا في مباراة التي جمعت بينهم ضمن مباراة دوري المجموعات الجولة الرابعة بهدفين مقابل هدف في مباراة التي أقيمت على ملعب مراكش .

السيد الأعرج

محرر رياضي متخصص في تغطية الكرة المحلية و العربية و الإفريقية و العالمية
زر الذهاب إلى الأعلى