الرياضةالواجهة الرئيسيةتقارير

نهائي دوري أبطال أفريقيا … الأهلي للثأر و استعادة الاميرة السمراء و الوداد من أجل الحفاظ على اللقب

ساعات قليلة تفصلنا عن إنطلاق المباراة الأهم هذا الموسم بالمنافسات الإفريقية و هي نهائي دوري أبطال أفريقيا و الذي يلعبه الأهلي المصري ضد الوداد المغربي مساء اليوم بملعب الأخير.

تنطلق صافرة المباراة في العاشرة مساء اليوم الأحد بتوقيت مصر و السعودية، الثامنة بتوقيت تونس و الجزائر و المغرب.

وبين طموح استعادة اللقب من طرف الأهلي والحفاظ على الكأس في خزائن الوداد الرياضي، بات الفريقان يعرفان بعضهما على نحو جيد جدا، إذ يلتقيان في نهائي المسابقة للمرة الثالثة في الستة مواسم الأخيرة، والثانية تواليا، إذ تفوّق الفريق المغربي أمام العملاق القاهري المتوّج عشر مرات باللقب .

وتعد هذه هي المرة السابعة عشر التي يلتقى فيها فريقان عربيان في نهائي البطولة القارية العريقة، والسادسة عشر للأهلي في النهائي، كما هي المرة الأولى منذ 40 عاما يلتقي فيها نفس الفريقين في نهائي نسختين متتاليتين، حين تواجه الأهلي مع كوتوكو الغاني في 1982 و1983.

وسبق أن التقى الأهلي مع الوداد في 11 مواجهه سابقة، فاز فيها أربع مرات، والوداد في 3، مقابل 4 تعادلات.

و استطاع النادي الأهلي حسم مباراة الذهاب لصالحه بعد الفوز على الوداد بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت على استاد القاهرة مساء الأحد الماضي،حيث أحرز أهداف الأهلي: بيرسي تاو ومحمود كهربا، واحرز هدف الوداد: سيف الدين بوهرة.

فهل سينجح المارد الأحمر في العودة من المغرب بلقب الأميرة السمراء و مواصلة كتابة التاريخ، أم سينجح الفريق المغربي في الحفاظ على اللقب و إستمرار عقدته للأهلي في النهائيات؟

مصطفى الجندي

محرر صحفي يختص بتغطية أخبار النادي الأهلي والأخبار المحلية.
زر الذهاب إلى الأعلى